مسؤول بوزارة الفلاحة :الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر والبنك الدولي أعطت نتائج إيجابية

 أعلن الأمين العام لوزارة الفلاحة و التنمية الريفية فوضيل فروخي هذا الأربعاء في بيان للوزارة أن برنامج التعاون بين الجزائر والبنك الدولي في إطار الشراكة الإستراتيجية 2011-2014  لمجال الفلاحة أعطى نتائج إيجابية .

  و خلال لقاء جمعه بمدير عمليات البنك الدولي للمغرب العربي سمون غراي بالجزائر أبرز فروخي المجهودات المبذولة من طرف الجزائر فيما يتعلق بالمساعدة التقنية خاصة من خلال وضع برنامج تقوية القدرات البشرية والمساعدة التقنية الذي يهدف إلى تحسين القدرات التقنية للفلاحين والمربين والمتعاملين الاقتصاديين للمنتجات الفلاحية والصناعية".

 وفي هذا الإطار قام الطرفان بتقييم تقدم التعاون الفلاحي بين الجزائر والبنك الدولي من خلال البرنامج الذي يربطهما الشراكة ،كما تطرقا إلى آفاق التعاون التي يتيحها القطاع خلال المرحلة الثانية من هذا البرنامج للفترة من 2015-2019.

 و يتضمن البرنامج الذي انطلق في 2012 تقديم مرافقة من طرف البنك الدولي لوضع أقطاب للصناعات الغذائية المدمجة في الجزائر و دعمها لتقوية الإحصاءات الفلاحية و أنظمة معلوماتية و متابعة تقييم برنامج تقوية القدرات البشرية و المساعدة التقنية و أخيرا برنامج دعم التجديد الفلاحي.

كما عبر الجانب الجزائري خلال هذا اللقاء عن إرادته لبدء مرحلة جديدة من هذا التعاون المثمر لترسيخ مكاسب المرحلة الأولى من البرنامج و تعميق نتائجها المحققة لفائدة الفلاحة الجزائرية.

من جانبه عبر ممثل البنك الدولي عن رضاه للنتائج المحققة من طرف الجزائر من خلال إطار الشراكة الإستراتيجية مثمنا العمل الذي قامت به في مجال المساعدة التقنية لمهنيي الفلاحة و الصناعات الغذائية و المتعاملين الناشطين في المناطق الريفية حسب البيان.

  كما أبدى غراي عن رغبته في مرافقة وزارة الفلاحة لمرحلة ثانية للتعاون و توسيع هذه الشراكة إلى مجالات أخرى.

 

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

      

 

اقتصاد, فلاحة