مونديال 2014 : تأهل منتخب الأرجنتين إلى النهائي بعد فوزه على نظيره الهولندي بالضربات الترجيحية

أحرز المنتخب الأرجنتيني البطاقة الثانية للمباراة النهائية للنسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014) عقب فوزه على نظيره الهولندي بنتيجة 4-2 بالضربات الترجيحية ، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء على ملعب "أرينا كورنثيانز" في ساو باولو برسم نصف النهائي الثاني.


وسيلتقي المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية  المقررة الأحد المقبل على أرضية ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو نظيره الألماني الذي حجز أمس البطاقة الأولى على حساب نظيره البرازيلي مستضيف الدورة بعد أن اكتسحه بحصة كبيرة 7-1.

أما المنتخب الهولندي فضرب موعدا في مباراة الترتيب من أجل المركز الثالث مع المنتخب البرازيلي يوم السبت المقبل على ملعب"ناسيونال مانيه غارينشا" في برازيليا.

للإشارة بدأ منتخب الأرجنتين مشواره بالفوز على البوسنة والهرسك بهدفين مقابل هدف ثم الفوز على إيران بهدف نظيف والفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، ثم فاز التانجو على سويسرا في دور الستة عشر بهدف نظيف في الوقت الإضافي وبنفس النتيجة فاز الفريق على بلجيكا في دور الثمانية ، كما جاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار الوقت الأصلي والإضافي واقتسم الفريقان السيطرة على الوقت الأصلي بينما ظهر الفريق الأرجنتيني بشكل أفضل في الوقت الإضافي.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

 

 

 

 

رياضة