مصالح الدرك الوطني تحصي 85 وفاة في 440 حادث في أول أسبوع من شهر رمضان

سجلت مصالح الدرك الوطني وفاة 85 شخصا و إصابة 839 آخرين إثر حوادث مرور متفرقة عبر التراب الوطني خلال الأيام السبعة الأولى من الشهر الجاري.

و أكد الرائد شيعاوي العياشي عن مركز الإعلام و التنسيق المروري بالدرك الوطني أن وحدات الدرك سجلت440 حادث مرور خلال الأسبوع الماضي  أسفرت عن وفاة 85 شخصا و إصابة839 بجروح متفاوتة الخطورة، و أنه بذلك – يقول – نسجل انخفاضا في عدد الحوادث و الجرحى مقارنة بنفس الفترة سابقا و ارتفاعا في عدد الوفاياة بخمس عشرة شخصا.

و أوضح شيعاوي العياشي، أن أهم أسباب وقوع هذه الحوادث هو مخالفات قانون المرور من خلال الإفراط في السّرعة، التجاوز الخطير، و لا مبالاة المارة و عدم احترام المسافة القانونية بين المركبات و إشارات المرور.

 و بحسب ذات المصدر، فقد تصدرت ولاية المدية القائمة بتسجيل 32 حادث مرور متبوعة بولاية عين الدفلى ثم ولاية باتنة ب 26 و 23 حادث على التوالي.

و يلاحظ مواطنون من ولاية وهران، أن معظم حوادث المرور خلال شهر رمضان تقع قبيل الإفطار، و هي السويعات التي ترتفع فيها حدة النرفزة لدى بعض الصائمين، حيث يتسرع السائقين بغية الوصول إلى منازلهم ساعة الإفطار و هو ما يؤدي في الغالب إلى ما لا تحمد عقباه.

وفي إحدى الصور الإيجابية لهذا الموضوع،  فقد أسهمت الحملات التّحسيسية و القوانين الرّدعية للمصالح المختصة بولاية وهران، في التقليص  من إرهاب الطرقات حيث يسجل المستشفى الجامعي "بن زرجب" بولاية وهران انخفاضا في حوادث المرور مقارنة بالعام الماضي حسب ما أكده الدكتور معزوز رضا، قائلا أن المستشفى بات يسجل في حدود العشر إصابات يوميا بينما كان يستقبل أضعاف هذا العدد في السّنوات السّابقة.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع