الفيفا يختار جمال حيمودي لإدارة لقاء البرازيل - هولندا

أعلنت لجنة الحكام بالإتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " عن إسناد مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم بين البرازيل وهولندا إلى الحكم الجزائري جمال حيمودي.

وتعد هذه هي المواجهة الرابعة التي يديرها الحكم العربي   في المونديال بعد مباراتي أستراليا مع هولندا ، وإنجلترا مع كوستاريكا في الدور الأول ، ومباراة بلجيكا والولايات المتحدة في دور الستة عشر.

وكان حيمودي قد أعرب عن تطلعاته لإدارة المباراة النهائية للمونديال بين ألمانيا والأرجنتين سعياً ليكون ثاني عربي وإفريقي ينال هذا الشرف بعد الراحل المغربي سعيد بلقولة الذي أدار نهائي 1998 ، لكنه سيصبح أول حكم إفريقي يدير هذه مواجهة المركز الثالث.

ويعد حيمودي الحكم الإفريقي الأول خلال العامين الأخيرين، وسبق أن أدار العديد من المباريات المهمة في كأس القارات ، إضافة إلى عدد كبير من النهائيات كان أخرها نهائي أمم إفريقيا بين نيجيريا وبوركينا فاسو العام الماضي.

وعن مشواره بالمونديال، أعرب حيمودي الذي قرر اعتزال التحكيم بعد المونديال عن رضاه عن المردود الذي قدمه في المباراتين اللتين أدارهما كحم رئيسي (بالإضافة إلى مباراة ثالثة كحكم رابع) مؤكدا أن لجنة التحكيم بالهيئة الدولية أبدت رضاها عنه و طاقمه التحكيمي المشكل من مواطنه إيتشعلي والمغربي عشيق.

وأكد أن "بقاءه حتى المربع الأخير للمونديال شرف كبير لي وللتحكيم الجزائري والعربي على السواء وهو يمثل مكافأة للجهود والتضحيات التي بذلتها طيلة 27 سنة والمشروع الذي بذلته الإتحاد الجزائرية لكرة القدم".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

 

رياضة, كرة القدم