كلوزه ومولر يملكان أكبر حصيلة لثنائي هجومي في المونديال ورهان ألمانيا امام الأرجنتين

سيحمل ميروسلاف كلوزه وتوماس مولر رصيدهما الإجمالي البالغ 26 هدفاً في كأس العالم لكرة القدم إلى المباراة النهائية الأحد المقبل  حين يقودا تشكيلة ألمانيا ضد الأرجنتين بأكبر حصيلة لثنائي هجومي في تاريخ المونديال .

وكلوزه هو الأكثر تهديفاً في نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفاً في أربع مشاركات بينما هز مولر الشباك عشر مرات في مشاركتين لكن سمعة الثنائي الألماني مهاب الجانب في أرض الملعب تخفي طبيعة هادئة خارجه.

كلاهما لاعب بارع لا تعرفه الأنانية ويعبر دوما عن تقديره لمن يصنع له هدفاً من لاعبي خط الوسط.

ورغم شهرتهما حول العالم لأدائهما الباهر في كأس العالم فإنهما في ألمانيا ليسا سوى شخصين عاديين في تشكيلة المدرب يواكيم لوف الساعية للفوز لألمانيا بكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990.

وقال كلوزه للصحفيين الخميس: "الشيء الوحيد المهم بالنسبة لي هو نجاح الفريق وسنتمكن أخيراً من رفع ذلك الكأس يوم الأحد."

وأضاف المهاجم البالغ من العمر 36 عاماً الذي شارك كأساسي مع ألمانيا في آخر مباراتين بعدما كان احتياطياً قبلهما "أتطلع لكل لحظة أقضيها في أرض الملعب. أحبس كل مشاعري. هذه هي اللحظات المهمة بالنسبة لي."

وتجاوز كلوزه حصيلة رونالدو مهاجم البرازيل السابق في كأس العالم بتسجيل الهدف الثاني لألمانيا في انتصارها الساحق على البرازيل 7-1 في دور الأربعة الثلاثاء الماضي.

وتابع رونالدو الذي يملك 15 هدفاً في كأس العالم كان آخرها في النهائي ضد ألمانيا بمشاركة كلوزه عام 2002 تلك المباراة في بيلو هوريزونتي من المدرجات حيث شاهد انهيار رقمه القياسي.

ويلعب كلوزه حالياً في لاتسيو الإيطالي بعدما قضى فترات في كايزرسلاوترن وفيردر بريمن وبايرن ميونيخ. وولد كلوزه في بولندا وانتقل لألمانيا الغربية في 1986 وعمره ثماني سنوات.

ويعد كلوزه هداف ألمانيا عبر العصور برصيد 71 هدفاً في 136 مباراة دولية ولا يخطط للتوقف بغض النظر عن نتيجة مباراة الأحد.

وقال كلوزه مبتسماً: "للأسف. أشعر أني لا أزال قادراً على الاستمرار. أشعر بأني لا أزال قادراً على اللعب لبعض الوقت. ربما اتخذ قرارا مفاجئا عند نقطة ما (بالاعتزال).. لكن ليس الآن."

وفاز كلوزه بجائزة الحذاء الذهبي كهداف لكأس العالم 2006 برصيد خمسة أهداف. وقال إنه يأمل في أن ينال مولر تلك الجائزة للمرة الثانية على التوالي بعدما توج هدافاً لنهائيات 2010 بخمسة أهداف.

ويملك مولر خمسة أهداف في كأس العالم الحالية بفارق هدف واحد وراء هدافها الكولومبي جيمس رودريغيز.

ورغم أن مولر البالغ عمره 24 عاماً أحرز بالفعل 22 هدفا في 55 مباراة دولية مع ألمانيا فإن رصيده من الأهداف العشرة في كأس العالم يجعله مرشحاً بقوة لتحطيم رقم كلوزه القياسي يوما ما.

وقال مولر للصحفيين مؤخراً: "هذا شيء لا أفكر فيه على الإطلاق. نحن هنا كفريق للفوز بالبطولة. أي شيء آخر أعتبره ثانوياً."

 المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم