16 شهيدا في أكثر من 60 غارة منذ فجر اليوم السبت وقاضي قضاة فلسطين يدعو لاستخدام ورقة النفط

شن الطيران الحربي الإسرائيلي أكثر من 60 غارة منذ فجر اليوم، مستهدفا منازل المواطنين الفلسطينيين والمساجد والمؤسسات الخيرية والخدماتية ، مخلفة مقتل 16 فلسطينياً، ليرتفع عدد شهداء غزة إلى 127 وأكثر من 940 جريحا .

وقال مراسل الإذاعة الجزائرية في قطاع غزة إن الطائرات الحربية الإسرائيلية دمرت 5 منازل لفلسطينيين شرق مدينة غزة وشرق محافظة الوسط بالقطاع مضيفا أن الطيران الحربي الصهيوني شن منذ فجر  السبت أكثر من  60 غارة استهدفت منازل المواطنين الآمنين والمساجد والمؤسسات الخيرية والخدماتية.

استشهاد أربع فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة

وبلغ عدد الغارات الإسرائيلية منذ بدء العدوان على قطاع غزة أكثر من 1160 غارة ألقت من خلالها طائرات الاحتلال الصهيوني آلاف من المتفجرات ، مستهدفة منازل المواطنين الآمنين والمساجد والمؤسسات الخيرية ،

استشهدت أربع فتيات فلسطينيات من ذوي الاحتياجات الخاصة السبت جراء الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة لليوم الخامس على التوالي على قطاع غزة حسبما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية.

    وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة "استشهدت فجر اليوم ثلاث  فتيات وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على جمعية /مبرة فلسطين للمعاقين/ في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

كما أكد "انتشال جثمان الشهيدة المعاقة سها أبو سعدة (16 عاما) من تحت أنقاض جمعية /مبرة الرحمة للمعاقين/ شمال قطاع غزة قبل قليل".

وأفاد شهود عيان بأن "طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل على مقر الجمعية في بيت لاهيا الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وذكر الشهود أن "جميع ضحايا القصف على الجمعية هم من الإناث" مبينا أن "مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة تقيم في مقر الجمعية".

 وأضاف مراسل الإذاعة الجزائرية، أن المستشفيات في القطاع باتت في وضعية  حرجة أمام نقص الإمكانيات الطبية والمستلزمات والأدوية، أمام قوافل الجرحى والشهداء التي تصل إلى مصالحها في ظل القصف العشوائي على المنازل والمساجد

غزة لن تتخلى عن الصمود

فصل جديد من فصول الجرائم الإنسانية الإسرائيلية المتواصلة، الضحايا أطفال ونساء وشيوخ و مئات الجرحى يباغتهم الطيران الحربي وهم نيام، ورغم ذلك رسالة الصمود باقية في مواجهة موت مُتوقع في كل لحظة، مثلما أوضحه مواطنو غزة لمراسل الإذاعة الجزائرية ، مؤكدين أن الصبر سلاحهم

قاضي قضاة فلسطين للإذاعة الجزائرية : ما يجري في غزة محرقة

وأمام هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي ضرب عرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية ، أكد  محمود هباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني، أن ما يجري في غزة محرقة إسرائيلية بامتياز  وجرائم حرب يجب أن يعاقب عليها المحتل الإسرائيلي ، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية ستلجأ إلى المحافل الدولية ومحاكمة كل مجرمي الحرب الإسرائيليين بدءا من رئيس الوزراء نتن ياهو.

وقال هباش إن ردود الفعل العربية لا تتناسب مع الواقع والحدث، طالبا من العرب دعما سياسيا واستعمال لغة المصالح  للضغط على الغرب المتحالف مع إسرائيل ، والكف عن سياسة الشجب والتنديد واستغلال ورقة النفط أمام عدو  وحليف لا يفهم إلا لغة المصالح.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط