ميسي ونيمار و رودريغيز في قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في المونديال

10 نجوم لخلافة الاوروغوياني فورلان

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء  أمس الجمعة عن أسماء اللاعبين المرشحين لنيل جائزة  الكرة الذهبية الخاصة بأفضل لاعب في نهائيات كأس العالم 2014 التي ستختتم الأحد بريو دي جانيرو.

وتضمنت اللائحة عشرة لاعبين لخلافة صانع العاب منتخب الأوروغواي المهاجم دييغو فورلان الذي نال الجائزة قبل أربعة أعوام بجنوب إفريقيا 2010.

واختار الاتحاد الدولي سبعة لاعبين من طرفي المباراة النهائية المقررة يوم الأحد بملعب ماركانا  أربعة من ألمانيا هم: توماس مولر وتوني كروس وماتس هوميلس وفيليب لام  وثلاثة من الأرجنتين هم:  ليونيل ميسى وخافيير ماسكيرانو وأنخل دي ماريا .

كما تضمنت القائمة البرازيلي نيمار والكولومبي خاميس رودريغيز والهولندي أريين روبن.

وعلى صعيد حراس المرمى اختار الفيفا الثلاثي المتكون من كل من الألمانى مانويل نوير والأرجنتيني سرخيو روميرو والكوستاريكي كيلور نافاس من اجل التنافس على جائزة  القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في مونديال البرازيل.

وقاد نوير وروميرو منتخبي بلديهما للتأهل للمباراة النهائية فيما ساهم نافاس في تحقيق منتخب كوستاريكا أكبر انجاز في تاريخه بالتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأختار الفيفا الثلاثي بول بوغبا ورافاييل فاران من فرنسا وميرفيس ديباي من هولندا لجائزة أفضل لاعب صاعد . ومن المنتظر أن يعلن عن اسم الفائز بعد انتهاء المباراة النهائية مباشرة .

 

-- أسماء الفائزين بجائزة أفضل لاعب منذ 1982 :

- 1982 باولو روسي   (إيطاليا)

- 1986 دييغو مارادونا (الأرجنتين)

- 1990 سالفاتورى سكيلاتشى (إيطاليا)

- 1994 روماريو (البرازيل)

- 1998 رونالدو  (البرازيل)

- 2002 أوليفر كان (ألمانيا )

- 2006 زين الدين زيدان  (فرنسا)

- 2010 دييغو فورلان (الأوروغواي) .

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم