مصر: وصول الدفعة الأولى من المسعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح

وصلت إلى قطاع غزة اليوم الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية التي أعلنت مصر إرسالها لغزة لمواجهة النقص القائم في الأدوية لعلاج المصابين جراء الغارات الإسرائيلية، كما أعلنت مصر فتح معبر رفع غدا الأحد للمعتمرين لمدة ثلاثة أيام.


وقال مصدر مسئول في ميناء رفح البري  في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه تم إدخال نحو 16 طنا من المساعدات المصرية المقدمة للفلسطينيين إلى قطاع غزة من ضمن 500 طن من الأدوية والمساعدات الطبية والمواد الإغاثة .

كما شملت الدفعة الأولى من المساعدات كذلك 4 أطنان من الأدوية والمساعدات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر المصري ، والتي تم ادخلها إلى قطاع غزة لتوزيعها على المستشفيات والمستحقين بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني .

ومن جانب آخر أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام بدءا من يوم غد الأحد حتى الثلاثاء لسفر أفواج المعتمرين من قطاع غزة.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح يومي الخميس والسبت  بصفة استثنائية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقد بلغ عددهم 15 جريحا، فضلا  عن السماح اليوم  بإدخال المواد الغذائية والمستلزمات الطبية وبعض العالقين من المصريين . 

وتم استقبال 4 جرحى ومصابين  من الفلسطينين تم تحويلهم إلى المستشفيات المصرية فيما استقبل المعبر يوم الخميس الماضي 11 جريحا فلسطينيا .  

وجددت مصر اليوم مطالبتها للأطراف الدولية الفاعلة بالتحرك سريعا لإنقاذ الشعب الفلسطيني وبمطالبة إسرائيل بوقف إعتداءتها على المدنيين الفلسطينيين والعودة إلي الالتزام باتفاق التهدئة الموقع في نوفمبر 2012.

المصدر: الإذاعة الجزائرية    

أوسمة:

العالم, الشرق الأوسط