مراسل الإذاعة من غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 166 شهيدا

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، حيث ارتفعت الحصيلة إلى 166 شهيد وأزيد من 1100 جريح، في حين تنتظر قيادة أركان جيش الاحتلال تأكيد تعليمات القيادة السياسية لبدء الاجتياح البري، حسب ما أفاد به مراسل الإذاعة الجزائرية من قطاع غزة الخضر زعنون.

وأفاد مراسل الإذاعة أنه استشهد فجر اليوم الأحد مواطن ليرتفع عدد الشهداء هذا الأحد إلى 12 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، مشيرا إلى انه قد نتج عن الإصابات تشوهات وحروق وتحولت الجثث إلى أشبه بحديد منصهر ما يدل على أن إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليا وغير تقليدية وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وحسب المراسل دائما، فقد دارت اشتباكات عنيفة  في ساعة مبكرة من فجر اليوم على شاطئ منطقة "السودانية" شمال غرب غزة بين المقاومة الفلسطينية و قوة إنزال إسرائيلية بحرية خاصة، حيث شوهد احتراق زورق إسرائيلي بأكمله .

من جهة أخرى، أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد نجل شقيقة نائب رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في حي الشيخ رضوان شمال غزة.  

وقد شهد قطاع غزة فجر اليوم قصف عنيف وعشوائي وغير مسبوق استهدف منازل المواطنين ومؤسسات مدنية ومساجد وبنى تحتية لتضرب بذلك قوات الاحتلال الإسرائيلي كل القوانين والأعراف الدولية عرض الحائط.

وفي هذا الصدد أكد وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف دعيس، للقناة الأولى، أن المحتل الإسرائيلي وصل إلى حالة من الهستيريا، وأن استهدافه للمساجد وأماكن العبادة في غرة رمضان اهانة لكل المسلمين.

هذا وقد شهدت عديد أحياء وبلدات وضواحي القدس المحتلة مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حسب ما صرح به الإعلامي والصحفي الفلسطيني من رام الله عبد القادر قباجة للقناة الأولى.

القوات الإسرائيلية تقصف جنوب لبنان اثر اطلاق ثلاثة صواريخ

 
 أفادت مصادر امنية لبنانية ان القوات الإسرائيلية قصفت /وادي زبقين/ بين بلدتي زبقين ومجدل زون جنوب لبنان  بقذيفتي مدفعية ..مشيرة الى ان اضرار القصف اقتصر على اضرار مادية.
واوضح المصدر ان التصعيد الاسرائيلي جاء ردا على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة وتحديدا مستعمرة نهاريا.  
وكان مجهولون قد اطلقوا امسالسبت  ثلاثة صواريخ من سهل القليلة جنوب لبنان باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة.
يشار الى ان الجيش اللبناني كان قد اعلن امس عناطلاق ثلاثة صواريخ من منطقة مرجعيون - حاصبيا جنوب لبنان باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة..فيما قامت القوات الاسرائيلية بقصف اطراف بلدة كفرشوبا الواقعة جنوب لبنان باطلاق 25 قذيفة مدفعية.


المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط