فرقة "قرطبة" من قسنطينة تنال الجائزة الأولى لمهرجان الحوزي بتلمسان

أرشيف

نالت فرقة "قرطبة" من قسنطينة الجائزة الأولى للمهرجان الوطني الثامن لموسيقى الحوزي الذي إختتمت فعالياته سهرة أمس السبت بقصر الثقافة " عبد الكريم دالي " لمدينة تلمسان.
أما الجائزتين الثانية والثالثة فقد عادتا على التوالي إلى فرقتي "لاسلام" للأدب والموسيقى و"غرناطة" لتلمسان.
وسمحت هذه التظاهرة -التي دامت أسبوع- للجمهور الإستمتاع في كل سهرة بباقة متنوعة من الطرب الحوزي من أداء تشكيلات وأجواق تختلف من حيث الطبع والمدرسة الفنية لكنها تتفق في حبها للتراث ورغبتها في المحافظة عليه.
وفي هذا الإطار  أبرز مدير قصر الثقافة السيد طاهر عريس بأن هذه الطبعة التي شاركت فيها 12 فرقة موسيقية من مختلف أنحاء الوطن فضلا عن مجموعة من المطربين المتألقين في فن الحوزي   تميزت عن سابقاتها بأنها جرت في أجواء رمضانية ممتعة وأن سهراتها خرجت من تلمسان لتشمل بعض مدن الولاية مثل ندرومة ومغنية.
كما ضرب نفس المسؤول للجمهور الغفير الذي حضر السهرة الختامية موعدا آخرا لحضور فعاليات الطبعة الثانية لأيام الطرب الأندلسي والحوزي لفئة النائشين المزمع تنظيمها بنفس المؤسسة الثقافية من 22 إلى 25 يوليو الجاري تحت شعار "تراثنا الثقافي الموسيقي رسالة  فلنحافظ عليه".
وقبل ذلك أي من 17 إلى 21 من نفس الشهر فإن قصر الثقافة سيحتضن بمناسبة شهر رمضان الكريم سهرات فنية لبعض نجوم الأغنية الجزائرية منهم عبد القادر شاعو وسليم الشاوي وزكية قارة تركي ورضا دوماز.

ثقافة وفنون, موسيقى