المحلل حسن حمادة يصف الوضع في غزة بالخطير و يدعو إلى وحدة الدول العربية

تناول برنامج حدث و حديث لإذاعة الجزائر الدولية هذا الأحد تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم السادس على التوالي والذي حصد  أزيد من 160 شهيدا فلسطينيا فيما واصلت  المقاومة الفلسطينية بمختلف فصائلها ردها على العدوان  بإطلاق الصواريخ على البلدات و المدن الاسرائيلية .

وفي معرض تدخله قال المحلل السياسي اللبناني حسن حمادة إن ما يحدث في غزة هو حلقة من مسلسل المحرقة الإسرائيلية منذ سنة  1967 ووصفه  بالوضع الخطير ،مشيرا إلى أن هنالك مساندة دولية و تواطؤ مع إسرائيل من طرف منظمات دولية  مما أدى الخسائر البشرية و المادية الكبيرة .

و بخصوص محاولة توغل القوات البرية  الإسرائيلية ليلة أمس إلى قطاع غزة قال المحلل السياسي حسن حمادة "إن النتائج ستكون وخيمة سواء توغلت القوات الإسرائيلية أم لا مضيفا أن التواطؤ العربي و الدولي مع إسرائيل هو المشكل الحقيقي ....."

كما نوه المتحدث ذاته بصمود و مقاومة الشعب الفلسطيني ووصفه بالشعب الشجاع.داعيا إلى ضرورة تلاحم الدول العربية خصوصا في مثل هذه الظروف .

هذا ويشارك وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة غدا الاثنين في الاجتماع العاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بمقر أمانة الجامعة بالقاهرة وذلك لبحث تدهور الأوضاع فى غزة اثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة المئات.

 

المصدر الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط