ليبيا:مقتل 9 أشخاص واصابة 52 بجروح في اشتباكات مسلحة بمدينة بنغازي

قتل 9 أشخاص منهم ثلاثة جنود جنود على الاقل مصرعهم و أصيب 52 آخرين على الاقل في اشتباكات مسلحة في محيط مستشفى الجلاء وسط مدينة بنغازي شرق ليبيا بين الجيش النظامي وقوات مجلس الشورى ما يسمى "بثوار بنغازي" المسيطرة على المستشفى .

وقال مصدر أمني إن "وحدات تابعة لغرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي هاجمت فجر الإثنين مسلحين تابعين لمجلس شورى ثوار بنغازي المسيطر على مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث وسط المدينة"وأوضح أن "اشتباكات عنيفة للغاية وقعت استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة وانتقلت من محيط المستشفى إلى المناطق المجاورة له في شكل حرب شوارع".

هذا وتتولى غرفة العمليات الأمنية المشتركة التي تشكلت بموجب قرار حكومي تأمين مدينة بنغازي وهي خالية من الجيش والشرطة وعدد من كتائب الثوار على رأسها قوة النخبة الخاصة والصاعقة.

وقالت الغرفة في بيان لها مطلع يوليو الجاري إنها ستهاجم "المسلحين المسيطرين على مستشفى الجلاء" مطالبة في الوقت ذاته "المواطنين بالابتعاد عن محيط الاشتباكات حال اندلاعها".

لكن (مجلس شورى ثوار بنغازي) الذي يمثل ائتلاف لكتائب الثوار الإسلامية قد أعلن عن تأسيسه في 20 يونيو الماضي اتهم الغرفة بأنها ذراع داخل المدينة لقوات اللواء المتقاعد من الجيش خليفة حفتر الذي يقود منذ 16 مايو الماضي عملية عسكرية تحت اسم "الكرامة" قال إنها "لمحاربة الإرهاب" في ليبيا.

وأعلن المجلس أن أهدافه تتمثل في "الحفاظ على الأمن والاستقرار في المدينة وضواحيها، وتوضيح الصورة الحقيقية لشباب المدينة وثوارها حتى لا تزيف الحقائق وتقلب الأمور".

 

العالم