الرئيس الصحراوي يبحث تنظيم الاستفتاء مع الممثل الخاص للأمم المتحدة

 إستعرض الرئيس الصحراوي والامين العام لجبهة البوليساريو, محمد عبد العزيز, اليوم الأربعاء مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية, الألماني وولف غانغ وايسبورد, مسألة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية وتطبيق معاهدات الأمم المتحدة الخاصة بتصفية الاستعمار, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية.


        وأوضح ذات المصدر نقلا عن المنسق الصحراوي مع بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو), امحمد خداد, أن المحادثات بين الطرفين تركزت حول "المهمة الرئيسية للأمم المتحدة, ألا وهي تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية وتطبيق معاهدات الأمم المتحدة الخاصة بتصفية الاستعمار".

        وأكد السيد خداد على ضرورة "تحمل الأمم المتحدة لمسؤوليتها فيما يخص حماية حقوق الانسان في الصحراء الغربية وضرورة فتح المنطقة امام المنظمات الدولية".
        من جهته --يضيف نفس المصدر-- "شدد الممثل الخاص للأمين للامم المتحدة على الدور الحيادي الذي ينبغي ان تلعبه منظمة الأمم المتحدة في حل النزاعات وهذا في معرض اجابته عن سؤال حول تجسس السلطات المغربية على اتصالات البعثة الاممية في العيون والسمارة كما ورد في تقرير الامين العام للامم المتحدة في أبريل 2013 ".

 

العالم, افريقيا