الناطق باسم حركة حماس الفلسطينية للإذاعة: لا نقبل بهدنة ما لم يُحفظ الدم الفلسطيني وما لم تنصف المقاومة

خصصت القناة الاولى فضاءا على أثيرها هذا الخميس الذي يصادف اليوم التاسع على التوالي من القصف المتواصل على قطاع غزة والذي أوقع ما يزيد عن 130 شهيدا والاف الجرحى والنازحين.

وخلال البرنامج الذي أعدته ونشطته الزميلة أمال إدريس على الهواء مباشرة ،تم تناول الاعتداءات من جميع الزوايا و تناول المشاركون البعد الانساني للأزة في قطاع غزة وسبل تجاوزها وكيفية الرفع من مستوى التضامن مع الاخوة هناك ...

إلى ذلك ، أعلنت مصادر سياسية رسمياً في إسرائيل التوصل إلى قرار بوقف إطلاق النار مع حركة حماس سيدخل حيز التنفيذ في السادسة من فجر هذا الجمعة حسب تقارير اعلامية في حين  أكد الناطق الرسمي لحركة حماس  سامي ابوزهري للإذاعة الجزائرية ان المقاومة الفلطسنية لا تقطع الطريق امام الهدنة ولكنها لا تقبل هدنة دون الاستجابة الى شروطها .

 فيما أكد سامي ابوزهري الناطق الرسمي باسم حركة حماس في غزة للاذاعة الجزائرية ان فصائل المقاومة لن توقف إطلاق النار إلا في حالة الاستجابة إلى شروطها  ولن تقبل بالشروط المجحفة في حق الشعب الفلسطيني مؤكدا رفض حركة حماس للمبادرة المصرية مؤكدا ان الخلل فيها يكمن في كونها تعطي الحق للاسرائيلين وتفرض وقفا لإطلاق النار دون طرح الشروط الفلسطينية ولم يستبعد الزهري المضيف ياي مبادرة او هدنة تحتفظ الدم الفلسطيني وتنصف المقاومة.

 على  الصعيد  الميداني أفاد مراسل الإذاعة الجزائرية من غزة  خضر الزعنون  بارتفاع  عددالشهداء  الى 131 شهيدا قبل بدء الهدنة المؤقتة التي دامت خمس ساعات  وسبقها استشهاد 8 فلسطينيين الزعنون  تهدئة مؤقتة  ما جديد الارض  خضر زعنون : قبيل التهدئة استشهاد 8 فلسطينين اثر غارة اسرائيلية  ليصل عدد الشهداء منذ بداية الاعتداء الى 231 شهيدا  وما يقارب 1700 جريح اغلبهم نساء واطفال ومسنون.

 كما ناشد مواطنون فلسطينيون واطفال من الشارع الفلطيني في تدخل مباشر  في  البرنامج الخار الذي بثته القناة الاولى اليوم حول العدوان الإسرائيلي على غزة  المجتمع الدولي للتدخل لحماية الفلسطينين.

 فيما ادانت الجامعة العربية اليوم على لسان أحمد صبيح مساعد الامين العام  على هامش اجتماعا ما وصفته بالاعتداء الوحشي  وقال صبيح  للاذاعة الجزائرية ان الموقف العربي ليس امامه الا المبادرة المصرية نظرا للتشتت العربي والتعقيدات الكبيرة التي تعيشها المطقة العربية  وفي معرض حديثه عن رفض حماس للمبادرة المصرية  اضاف صبيح ان المبادرة المصرية مؤسسة على الاتفاق الذي  الذي وقعته  حماس من قبل مؤكدا ان التهدئة هي تسجيل لنقطة لصالح المقاومة لترتيب اوراقها، داعيا فصائل المقاومة الى الالتحاق بالمبادرة المصرية.

 وفيما أجمع  ضيوف القناة الأولى على  إدانة العدوان الاسرائيلي  على قطاع غزة واعتبار العدوان الاسرائيلي  يدخل ضمن الجرائم ضد الانسانية والابادة جماعية في القانون الدولي  الا ان تحيز القوى الكبرى لاسرائيل يحول دون محاسبتها دوليا بهذه الجرائم.

سياسة, العالم, الشرق الأوسط