تصنيف الفيفا : رغم تراجعه الى المركز 24 دوليا المنتخب الجزائري يبقى الأول عربيا وافريقيا، وألمانيا تطيح بإسبانيا في الصدارة

تراجع المنتخب الجزائري الذي تأهل لأول مرة في تاريخه الى الدور ثمن النهائي لكاس العالم ، التي اختتمت يوم الأحد الماضي بالبرازيل ، بمركزين لتحتل الصف ال24 في تصنيف الإتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) الصادر هذا الخميس.
ورغم هذا التراجع في التصنيف العام،  إلا أنه ما يزال يحافظ على ريادة ترتيب المنتخبات الإفريقية والعربية ، بمجموع 872 نقطة ، متقدما بـ: 22  خطوة عن كوت ديفوار التي أقصيت في الدور الأول في المونديال ، حيث تحتل المرتبة الـ: 25 عالميا والمركز الثاني إفريقيا ، في حين تحتل مصر الصف الثاني في الترتيب العربي ، بعد أن جاءت في الصف الـ: 36 عالميا ، وهي نفس الرتبة التي حققتها في تصنيف شهر يونيو الماضي. وارتقت نيجيريا ، الممثل الثاني لإفريقيا في الدور ثمن النهائي للمونديال ، بعشرة مراكز لتحتل المركز الـ: 34 ، في حين احتلت غانا والكاميرون على التوالي المركزين الـ : 38 و الـ: 53  (-1 و +3).

وفي ريادة التصنيف العالمي ، أطاحت ألمانيا لأول مرة منذ سنوات عديدة ، بالمنتخب الإسباني ، 

وبفضل تتويجها بكأس العالم يوم الأحد 13 جويلية الجاري بعد فوزها على الأرجنتين ، التي ارتقت بثلاثة مراكز ، لتحتل المرتبة الثانية.   
ويعتبر المنتخب الهولندي المستفيد الأكبر في التصنيف الجديد ، حيث قفز بـ: 12  مركزا ليحتل الصف الثالث عالميا ، وهو الإنجاز الذي تحقق بفضل إحتلاله المرتبة الثالثة في مونديال البرازيل. وتراجع المنتخب البرازيلي أربعة مراكز ليحتل المرتبة السابعة ، خلافا لكولومبيا وبلجيكا اللتين تقدمتا بـ: 4 و 6 مراكز ، حيث اصبحتا تحتلان المرتبيتن الرابعة والخامسة على التوالي.

كما سجلت فرنسا قفزة نوعية حيث ارتقت بسبعة مراكز لتحتل الصف العاشر ، وهو نفس عدد المراكز الذي فقدته بالمقابل البرتغال (المركز الـ: 11) ، في الوقت الذي تراجعت فيه ايطاليا بخمسة مراتب. وتقهقر منتخب انجلترا بعشرة مراكز في التصنيف العالمي ، ليحتل المركز العشرين بعد خروجه من الدور الأول لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني