241 قتيل 6124 جريح في حوادث المرور خلال الثلاثي الثاني من 2014

لقي 241 شخص حتفهم و أصيب 6124 آخرون بجروح  في 5136 حادث مرور وقع بالمناطق الحضرية خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية حسب حصيلة أوردتها اليوم الخميس المديرية العامة للامن الوطني.

   وذكر المصدر ذاته أن المعاينة الميدانية أكدت بأن معظم الحوادث المرورية التي ترتكب في النسيج الحضري تعود بالدرجة الاولى الى أخطاء بشرية بنسبة91ر96 بالمائة نتيجة السرعة المفرطة وعدم احترام المسافة الأمنية والتجاوزات الخطيرة".

 وفيما يتعلق بالإجراءات العملياتية, أوضح نفس المصدر أنه تم, خلال نفس الفترة, تسجيل 14737 جنحة مرور بالإضافة إلى وضع 4645 مركبة في المحشر وسحب  37564 رخصة سياقة.

من جهة أخرى قامت مصالح الشرطة القضائية للمديرية العامة للامن الوطني خلال شهرجوان المنصرم بمعالجة 104 قضية جنائية تتعلق بالمساس بالاشخاص والممتلكات مع تحديد هوية المشتبه فيهم بالاعتماد على تقنيات النظام الآلي في تحليل البصمات.

وحسب حصيلة للمديرية العامة للامن الوطني فانه تم من بين القضايا المذكورة, حل 41 قضية من قبل الخبراء الجنائيين المختصيين في التحليل الآلي للبصمة التابعين للمخبر المركزي للشرطة العلمية و63 قضية أخرى عالجتها مصالح تحقيق الشخصية على مستوى الأمن الوطني ل 48 ولاية.

وقد تمت معالجة هذه القضايا الجنائية --يضيف المصدر ذاته-- "بفضل استعمال التقنيات العلمية المعتمدة في مجال البحث والتحري الجنائي".

وبغية إرساء عمل أمني مشترك بين المواطن والشرطة, أكدت مصالح الأمن الوطني أنها تعمل "ليلا ونهارا للتكفل بالبلاغات التي تصلها عبر الرقم الأخضر 1548". 

مجتمع