مقتل 295 شخصا جراء تحطم طائرة ركاب ماليزية فوق أراضي أوكرانيا

قال مصدر في الطيران الروسي إن طائرة ركاب مدنية ماليزية من طراز "بوينغ - 777"  تحطمت هذا الخميس على ارتفاع 10 كلم في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا، ما أدى إلى مقتل 295 شخصا. 


وأوضح المصدر في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم " أن الطائرة كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور، وكان على متنها 280 راكبا والطاقم المكون من 15 شخصا. 

وأضاف أنه على بعد 50 كلم قبل دخولها المجال الجوي الروسي شرعت الطائرة في الانخفاض ثم تم العثور عليها قرب مدينة شاجتيورسك في مقاطعة دونيتسك في أراضي أوكرانيا وهي تحترق. 

ومن جانبه أكد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية مقتل جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها.

الرئيس الأوكرانى يدعو لإجراء تحقيق دولي في حادث تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا

إعتبر الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو ان تحطم الطائرة الماليزية اليوم في شرق أوكرانيا ناجم عن "عمل إرهابي"، ودعا إلى إجراء تحقيق دولي في الحادث.

وقال بورشينكو - في تصريح نقلته شبكة "ايه بى سى"الأمريكية أن "القوات المسلحة الأوكرانية لم تفتح النار على أي أهداف في الجو". 

من جانبها أعلنت عدد من شركات الطيران من بينها "اير فرانس" و"لوفتهانزا" تغيير مسار رحلاتها الجوية من اجل تجنب المرور عبر المجال الجوى الاوكرانى بعد حادث تحطم الطائرة الماليزية. 

وذكرت مصادر متطابقة في وقت سابق إن الطائرة التي كانت تقل 295 شخصا كانت قد أقلعت من العاصمة الهولندية أمستردام، وفى طريقها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور حينما تحطمت في شرق أوكرانيا.

وكان مصدر في الطيران الروسي أعلن أن طائرة ركاب مدنية ماليزية من طراز "بوينغ - 777"تحطمت اليوم على ارتفاع 10 كلم في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا ما أدى إلى مقتل 295 شخصا. 

وأوضح أن الطائرة كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور، وكان على متنها 280 راكبا والطاقم المكون من 15 شخصا. 

وأضاف أنه على بعد 50 كلم قبل دخولها المجال الجوي الروسي شرعت الطائرة في الانخفاض ثم تم العثور عليها قرب مدينة شاجتيورسك في مقاطعة دونيتسك في أراضي أوكرانيا وهي تحترق، ومن جانبه أكد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية مقتل جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

العالم, آسيا