غول : الجوية الجزائرية مدعوة لرفع نسبة امتلاء الطائرات لتحسين مردوديتها

شدد وزير النقل عمار غول هذا الخميس بالجزائر على ضرورة أن تكثف الخطوط الجوية الجزائرية جهودها لتحسين مرد وديتها الاقتصادية، لاسيما من خلال رفع نسبة امتلاء طائراتها لتتماشى والمعايير الدولية.


وأكد غول في رده على سؤال شفهي لأحد نواب المجلس الشعبي الوطني أن الهدف الحالي للشركة هو رفع نسبة امتلاء الطائرة من حوالي 66 بالمائة حاليا إلى حدود 70 و 75 بالمائة للوصول تدريجيا إلى المعايير الدولية عند 80 و 90 بالمائة ، واعتبر أن الشركة حققت تحسنا في هذا المجال في السنوات القليلة الماضية ، غير أن هذا التحسن يظل غير كاف لضمان أحسن مردودية اقتصادية.

وأوضح الوزير أن مضاعفة عدد المسافرين من الدرجة الأولى ودرجة الأعمال يعد ضرورة لبلوغ هذا الهدف، بالإضافة إلى استحداث تذاكر مخفضة ساعة أو ساعتين قبل إقلاع الطائرة لملء كل المقاعد الشاغرة. 

من جانب أخر و في رده على سؤال آخر حول مشاكل النقل بولاية بومرداس، لاسيما الازدحام أشار غول إلى قرب الانتهاء من دراسة لإعداد ثلاثة مخططات لحل هذه المشكلة، إضافة إلى انجاز خط سكة حديدية يربط تيزي وزو ببومرداس و العاصمة.

كما أشار إلى تسجيل دراسة لإقامة محطة جهوية لتجميع و توزيع البضائع بسي مصطفى أوتيجلابين (بومرداس)، لتضاف إلى محطة الرويبة ومحطة الدار البيضاء التي ستدخل حيز الخدمة قريبا، هذاوسيتم القيام بدراسة أخرى لتهيئة حوض ميناء دلس ببومرداس لتوجيهه لحاجيات الصيد البحري والنقل البحري الحضري وأيضا ليكون ميناء تجاريا في المستقبل.

وفي تصريح للقناة الاولى قال غول "نريد القيام بعملية نموذجية على مستوى العاصمة والولايات المجاورة المتعلقة بالنقل البحري الحضري ، ومن المفروض كانت بداية العملية -حسب الوزير- قد انطلقت في أواخر جوان، حيث بادرت شركة النقل البحري الجزائرية بإقتناء باخرة من ايطاليا ، لكن مخالفة الطرف الايطالي للعقد المبرم أجبر الطرف الجزائري بفسخ العقد نهائيا".

المصدر : الاذاعة الجزائرية

 

وسوم:

مجتمع