انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة الليبية طرابلس ورابطة العلماء تستنكر الاحداث

انفجرت اليوم الجمعة سيارة مفخخة بدوران باب العزيزية  أمام مجمع العقم بغرغور بالعاصمة الليبية طرابلس   فيما استنكرت رابطة علماء ليبيا الأحداث الجارية والاقتتال  بين الأخوة في العاصمة الليبية طرابلس وعلى الصعيد السياسي وافق ثوار الزنتان ودرع الوسطى وغرفة عمليات ثوار ليبيا  ليلة الخميس الى الجمعة على الانسحاب من داخل المطار ومحيطه وتسليمه إلى قوة محايدة   ووقف إطلاق النار فورا.


        وأعربت الرابطة في بيان اليوم الجمعة عن "أسفها الشديد على أنهار الدم  التي تسيل جراء الاقتتال داخل كبريات المدن الليبية , وما يرافق ذلك من ترويع للآمنين  من شيوخ ونساء وأطفال وما يضاف إليه من تدمير لممتلكات الشعب من مستشفيات ومطارات  وجامعات ومقرات عامة ومعسكرات".

        وحمل البيان جميع الأطراف المسؤولية أمام الله وأمام القانون وأمام المجتمع  على هذه الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية, في الوقت الذي يدعي كل طرف أنه المصلح الحريص على مصلحة الوطن والمواطن, ويرمي غيره بالفساد وعرقلة قيام دولة الحق, التي من أجلها قامت ثورة فبراير. 

        واتهمت الرابطة مرتكبي هذه التجاوزات بالخيانة العظمى للوطن, ولمبادئ ثورة فبراير وتعطيلا للسلطة التشريعية المتمثلة في البرلمان عن تولي مهامه لإخراج البلاد من هذا النفق المظلم.

انفجار سيارة مفخخة بدوران باب العزيزية أمام مجمع العقم بغرغور بالعاصمة طرابلس

 

انفجرت اليوم الجمعة سيارة مفخخة بدوران باب العزيزية  أمام مجمع العقم بغرغور بالعاصمة الليبية طرابلس .

        وقال المتحدث الرسمي للجنة الامنية  المشتركة الليبية عصام النعاس "إن  سيارة مفخخه متجهة من طريق المطار إلي وسط طرابلس انفجرت أمام مجمع العقم بغرغور  بالقرب من حاجز للسرية الأولي  باللواء الثالث التابع لجيش الليبي".

        وأضاف أن انفجار السيارة أدى إلي تدميرها ولا  يوجد ضحايا  جراء الانفجار. 

        وكانت عناصر من قسم إبطال المتفجرات وجهاز المباحث الجنائية بطرابلس نجحت أول أمس الاربعاء في تفكيك ثلاث  سيارات مفخخه بعبوات ناسفة مجهزة للانفجار  مركونه قرب مقر اللواء الأول مشاة حرس الحدود ب"بوابة الجبس"بالعاصمة الليبية

طرابلس. 

الإتفاق على سحب التشكيلات المسلحة المتواجدة في مطار طرابلس ومحيطه

 وافق ثوار الزنتان ودرع الوسطى وغرفة عمليات ثوار ليبيا  ليلة الخميس الى الجمعة على الانسحاب من داخل المطار ومحيطه وتسليمه إلى قوة محايدة   ووقف إطلاق النار فورا.

        وأكد مصدر عسكري في قوات درع ليبيا "أنه برعاية المجلس المحلي لمدينة طرابلس   وافق ثوار الزنتان وقوات درع (الوسطى) وغرفة عمليات ثوار ليبيا  على الانسحاب من  مطار طرابلس الدولي ومن محيطه  ووقف كافة العمليات العسكرية التي تستهدف المطار".  

        وأوضح المصدر ان "جميع الأطراف وافقت على وقف الاشتباكات المسلحة  ولايزال الاجتماع مستمرا منذ ساعات   لحسم أمر تكليف القوة التي ستقوم بتأمين المطار".

        ويشهد مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة منذ الأحد الماضي  اشتباكات مسلحة بين ثوار الزنتان المسيطرين عليه وبين غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من كتائب ثوار مصراتة والزاوية.

 

افريقيا