كرة القدم - إنتقالات : أنباء عن إنتقال جابو الى طرابزونسبور التركي ، وسليماني على لائحة أولويات بايرن ليفركوسن

تحدثت مصادر صحفية أن  اللاعب الدولي الجزائري عبد المومن جابو ، ينتظر أن يحل في الأيام المقبلة بتركيا  من أجل التعاقد مع نادي ترابزونسبور الذي شرع في الاشراف على تدريبه منذ أيام فقط ، وحيد حاليلوزيتش المدرب السابق  للمنتخب الوطني الجزائري السابق .
و وفقا لما ذكرته صحيفة الشروق التونسية ، فإن النادي الإفريقي التونسي الذي ما يزال جابو مرتبطا به لموسم ، تلقى عرضا بـ: 4  ملايين دينار تونسي من الفريق التركي من أجل الإستفادة من خدمات مهاجم "الخضر".

ويحتمل أن يكون حاليلوزيتش ، مدرب نادي طرابزونسبور ، صاحب المركز الرابع في ترتيب بطولة القسم الأول التركية الموسم الماضي ، وراء إهتمام النادي باللاعب السابق لوفاق سطيف.

وكان جابو (26 عاما) الذي يعتبر كواحد من اكتشافات المنتخب الوطني في مونديال 2014 ، قد أعلن صراحة رغبته في تغيير الأجواء واللعب في إحدى البطولات الأوروبية. وأكد جابو تلقيه لعروض من أندية تركية وفرنسية ، وذكر بالخصوص ناديي رين و ليل ، المنتميين للرابطة الأولى الفرنسية . يذكر أن جابو يحمل الوان النادي الإفريقي التونسي منذ صائفة 2012.

إسلام سليماني ضمن  لائحة أولويات بايرن ليفركوسن      

ومن جهته أضحى إسلام سليماني, المهاجم الدولي الجزائري ، الناشط في صفوف سبورتينغ لشبونة المنتمي لبطولة الدرجة الأولى البرتغالية لكرة القدم ، يشكل أولوية بالنسبة لنادي بايرن ليفركوسن الألماني ، الذي يسعى إلى تدعيم صفوفه ، تحسبا للموسم القادم ، حسب ما أوردته هذا الجمعة مصادر صحفية .  
إسلام سليماني الذي أدى مشوارا رائعا في المونديال ، سجل خلاله هدفين أمام كوريا الجنوبية (4-2) و روسيا (1-1)، يحظى بإهتمام أندية أوروبية أخرى ومنها : واست هام الإنجليزي ، ستوك سيتي ، نيوكاستل ، وليسيستر سيتي من إنجلترا ، ومرسيليا وليل من فرنسا. كما دخل نادي ترابزونسبور التركي الذي يقوده وحيد حاليلوزيتش ، على خط المنافسة للإستفادة من خدمات اللاعب الدولي الجزائري.  
وللسماح للمهاجم إسلام سليماني  بالمغاردة وضع فريق سبورتينغ لشبونة شرطا جزائيا بقيمة 30 مليون أورو.
يجدر التذكير بأن  سليماني الذي التحق بنادي سبورتينغ لشبونة الصائفة الماضية ، قادما من شباب بلوزداد (الرابطة الجزائرية الأولى) ، سجل 10 أهداف خلال الموسم الماضي. وسيشارك سبورتينغ لشبونة ، نائب بطل البرتغال الموسم المقبل ، في منافسات كأس رابطة أبطال أوروبا.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم