الفاف: المدرب المساعد المقبل للمنتخب الوطني لكرة القدم سيكون تقنيا جزائريا

أكدت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم الأحد، أن المدرب المساعد المقبل للمنتخب الوطني سيكون جزائريا، وذلك غداة تعيين الفرنسي كريستيان غوركوف على رأس العارضة الفنية للخضر.

وسيتم تحديد تشكيلة الطاقم الفني (المدرب المساعد الجزائري  و المحضر البدني) التي ستساعد الناخب الوطني  في قادم الأيام. و ستنصب الأطقم الطبية و الإدارية و المكلفة بالعتاد بدء من الفاتح أوت المقبل، حسبما جاء في البيان الذي أعقب اجتماع المكتب الفدرالي للفاف أمس السبت بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى.

ويخلف غوركوف (59 سنة)، المدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي (الدرجة الأولى) على رأس العارضة الفنية للخضر، البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي رفض تجديد عقده مع الفاف، حيث فضل تولي مسؤولية تدريب نادي طرابزون سبور التركي.

واضطلع اللاعبان الدوليان الجزائريان السابقان، نور الدين قريشي و عبد الحفيظ تاسفاوت بمهمة مساعدة الناخب الوطني السابق، وحيد حاليلوزيتش.

وفضلا عن مهمة قيادة المنتخب الوطني، كلف غوركوف بالاشراف على المنتخب الوطني للمحليين، حيث سيشرع في مهامه رسميا في الفاتح أوت، كما سيساهم في برنامج التكوين والتطوير لدى المديرية الفنية الوطنية، مثلما أوضحه المصدر نفسه.

وحسب بيان "الفاف"، فإنه ستتم صياغة عقد بأهداف يتعلق بالمواعيد الرسمية للخضر وتحديدا كأسي أمم إفريقيا  بالمغرب2015 و 2017 بليبياو كذا كأس العالم 2018 بروسيا.

رياضة, كرة القدم