571 شهيدا و 3360 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا الاثنين جراء القصف الإسرائيلي البري والجوي والبحري المتواصل على قطاع غزة إلى 101 شهيد فيما بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أسبوعين نحو 571 شهيد وأكثر من 3360 جريحا   وذلك بعد أن نفذت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية مجزرة بشعة أسفرت عن استشهاد 21 مواطنا وهم على مائدة الإفطار.

وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة " إن 11 فلسطينيا بينهم خمسة أطفال استشهدوا وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف برج الإسراء المحاذي لمنتزه البلدية في شارع عمر المختار وسط مدينة غزة". 

كما أعلن القدرة استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف تجمع للمواطنين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال القدرة " إن الشهداء الثلاثة من عائلة واحدة وهم فادي عزمي بريعم  عثمان سالم بريعم  وسالم عبد المجيد بريعم  وقد ارتقوا جراء قصف للمنطقة الشرقية من دير البلح".

وفي موعد الافطار ايضا استشهد اثنان من المواطنين الفلسطينيين في قصف استهدفهما قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة .. فيما استشهد مواطن وأصيب آخر في استهداف دراجة نارية في القرارة  فيما أعلنت الجبهة الديمقراطية استشهاد أحد قيادييها زكريا ابو دقة بعد قيام طائرات الاستطلاع بقصفه بخانيونس. 

وقال القدرة " إن ثلاثة فلسطينيين آخرين استشهدوا في قصف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة .. بينما دمرت الطائرات الاسرائيلية منزلا لعائلة دحلان في حي النصر".

خضر الزعنون:الغارات الصهيونية تستهدف مستشفى شهداء الأقصى

وأفاد مراسل الإذاعة الجزائرية، خضر الزّعنون، أن عائلات غزة تباد جماعيا نتيجة قصف الآلة الإسرائيلية التي تستهدف المنازل المأهولة و تواصل غاراته الجوية و البرية على مناطق متفرقة من القطاع ، حيث سقط اليوم ما لا يقل عن 77 شهيدا، و أكد أن طواقم الدفاع المدني انتشلت هذا الصباح  جثامين 28 شهيدا من تحت ركام منزل عائلة أبو جامع شرق مدينة خان يونس معظمهم من النساء و الأطفال، بالإضافة إلى 12 شهيدا آخرين من بينهم رضيعا و 06 أطفال جميعهم من عائلة واحدة  بمدينة رفح بعد أن قصفت الدبابات الإسرائيلية منازلهم بأكثر من 12 قذيفة.

واضاف مراسل الإذاعة الجزائرية ، أن كتائب القسام أعلنت استشهاد عشرة من مقاتليها بعد أن خاضوا اشتباكات عنيفة مع جنود العدوم في بيت حانون وقتلوا منهم عددا غير معلوم ، غير أن تدخل الطيران الحربي الإسرائيلي الذي  استهدفهم أثناء العودة أدى لاستشهاد 10 مقاومين،كما اشار الزعنون في  مراسلته على الساعة الواحدة بتوقيت الجزائر أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح ،  ولا يُعلم عدد الشهداء الذين يستمرون في الإرتقاء أمام آلة عسكرية لا حدود لغطرستها وهي تستهدف حتى المرضى والأطفال والرضع.

الغزاويون عازمون على الصمود و يستنكرون الصمت الدولي

عبر مواطنون من غزّة عن صمودهم و عزمهم على مواصلة المقاومة و التصدي للمحتل الإسرائيلي حتى آخر نفس، مستنكرين في الوقت ذاته الوحشية الإسرائيلية التي باتت تستبيح دماء أطفال فلسطين و تأتي على الرضع كأنها بذلك تريد أن تبيد بذور غزة و تبتر الجيل الجديد.

كما ناشدوا المجتمع الدولي للوقوف إلى جانبهم و إلزام إسرائيل بوقف همجيتها .

81 ألف نازح في مدارس الاونروا دون طعام و لا دواء

و أكد المستشار الاعلامي و المتحدث باسم "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، في تصريح للإذاعة الجزائرية، ان ازيد من 81 ألف فلسطيني تأويهم  61 مدرسة تابعة للأونروا في ظل وضع مزر و كارثي لقلة الإمكانيات.

و قال عدنان ابو حسنة ان مدارس الاونروا تستقبل هذا العدد الهائل من النازحين بينما لا تتعدى قدرة استيعابها اكثر من 35 ألف شخص و هو ماأدى إلى نفاذ الأغطية و الفراش و المستلزمات الطبية و الغذاء بالإضافة على انقطاع الكهرباء و قلة المياه الصالحة للشرب و الوقود.

و ناشد ذات المتحدث المناحين بتوفير 60 مليون دولار بشكل عاجل للاستجابة لاحتياجات النازحين.

رياض منصور:نسعى لاستصدار قرار من مجلس الأمن حقنا لدماء الابرياء

كشف مندوب فلسطين الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة رياض منصور، في تصريح للقناة الأولى، عن سعيه  لاستصدار قرار لمجلس الامن حول غزة في إطار الجلسات المفتوحة بعد أن اكتفت جلسة امس بمجرد الإدانة، داعيا في ذات الوقت المجتمع الدولي إلى دعم فلسطين.

تصريح  رياض منصور يأتي في أعقاب اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي الذي دعا مجلس الأمن الدولي إلى وقف الأعمال العدائية في قطاع غزة فورا , معربا عن قلقه إزاء تصاعد أعداد الضحايا في صفوف المدنيين.

وقال رئيس مجلس الأمن الدولي السفير يوجين وريتشارد غاسانا اليوم الاثنين "أن أعضاء المجلس توصلوا الى اتفاق حول الموقف الحالي في غزة ".

واوضح رئيس المجلس ومندوب بوروندي الدائم لدى الأمم المتحدة , والذي تتولي بلاده رئاسة أعمال المجلس لشهر يوليو الجاري " إن مجلس الأمن عقد اجتماعا طارئا حول الموقف الخطير في غزة  وأعرب خلاله ممثلو الدول الأعضاء عن القلق إزاء تصاعد الموقف في غزة , ودعوا إلى ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي , بما في ذلك حماية المدنيين" . 

مصرع أمريكيين اثنين خلال الإشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية بغزة

 وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية مصرع اثنين من الأمريكيين تطوعا للقتال إلى جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية وذلك خلال  الإشتباكات مع عناصر المقاومة الفلسطينية في غزة.

ونقلت شبكة (ان بى سي) الإخبارية الأمريكية عن جين بيساكى المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قولها " إن القتيلين وهما ماكس شتاينبرغ (24 عاما)  ونسيم شين كارملى( 21 عاما)  لقيا مصرعهما خلال الإشتباكات التي وقعت أمس الأحد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة , وأسفرت عن مصرع 13 جنديا اسرائيليا.  

ورفضت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية التطرق الى أية تفاصيل أخرى حسب ذات المصدر.

مقتل 7 جنود اسرائيليين والحصيلة هي 25 قتيلا من قوات الاحتلال

لقي سبعة جنود من قوات الاحتلال الاسرائيلية مصرعهم خلال الاشتباكات مع عناصر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ مساء امس الأحد  مما يرفع حصيلة القتلى الإسرائيليين الى 25 جنديا  حسبما  افاد جيش الاحتلال مساء اليوم الإثنين. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن " اربعة جنود لقوا مصرعم في القتال في قطاع غزة تمركزوا في نفق في شمال القطاع " . 

وكان 13 جنديا إسرائيلي قد قتلوا في وقت سابق من اليوم في معارك مع المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة وهي حصيلة القتلى الاعلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلى منذ بدء العدوان على  قطاع غزة قرابة اسبوعين لترتفع الحصيلة الكلية للقتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي لتبلغ 25 جنديا اسرائيليا ومدنيين اسرائيليين منذ 8 جويلية  حسبما  اورد الجيش الإسرائيلي. 

واوضح الجيش أن حوالى 30 جنديا آخرين اصيبوا في القتال الدائر خلال اليوم الماضي ثلاثة منهم في حالة خطيرة.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط