هدنة انسانية تحت القصف الاسرائيلي و عدد الشهداء يفوق ال 609 معظمهم من الاطفال و النساء

ارتقى اليوم الثلاثاء خمسة أطفال شهداء جراء القصف جيش الاحتلال الاسرائيلي لمنازلهم تتواصل الجريمة الإسرائيلية النكراء بحق أهالي غزة الأبرياء ضاربة كل الأعراف والقوانين الدولية كعادتها لترتفع الحصيلة اليوم الثلاثاء إلى قرابة 609 شهيدا و 3650 جريحا حسب ما أفاد به مراسل الإذاعة الجزائرية من غزة خضر الزعنون.

وحسب مراسل الإذاعة، فقد ارتكبت مجزرة جديدة فجر اليوم ببرج الإسراء ودير البلح خلفت استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة 60 آخرين في اليوم 15 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. ويأتي هذا دقائق فبل دخول هدنة التهدئة حيز التنفيذ.

وأضاف المراسل أن إسرائيل اعترفت بمقتل جنديين إسرائيليين على الحدود مع قطاع غزة لترتفع حصيلة قتلاهم إلى 27 جنديا إسرائيليا .

وأمام هذا التصعيد المتواصل من سلسلة الإبادة الجماعية التي ينتهجها المحتل الإسرائيلي، أكد مدير الدفاع المدني بغزة العميد سعود السعودي، في تصريح للإذاعة الجزائرية، أنه لم يتم لحد الآن التعرف على هوية عشرات الجثث لتفحمها بالكامل، فيما لا تزال الكثير من العائلات تبحث عن مفقوديها نظرا لتعثر الأطقم الطبية والإسعاف من دخول بعض المناطق نظرا لاستمرار القصف الذي طال سيارة الإسعاف مما أدى إلى استشهاد عنصرين من الدفاع المدني.

نزوح 100 ألف عائلة غزاوية من منازلها...

وقد تسبب العدوان الإسرائيلي على غزة في نزوح أزيد من 100 ألف عائلة من منازلها ، حيث لجأ البعض منها إلى مدارس الأونروا بحثا عن الحماية، في حين كانت وجهة البعض الآخر إلى مستشفى الشفاء لتفترش الأرض في صورة تجسد معاناة إنسانية حقيقية، حسب شهادات بعض العائلات للإذاعة الجزائرية.

جلسة لمجلس الأمن لبحث مشروع قرار يدين العدوان...

ديبلوماسيا، تتواصل المساعي العربية والدولية والفلسطينية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية المسلحة وإسرائيل في قطاع غزة.

وفي هذا الإطار تتقدم اليوم الثلاثاء الجامعة العربية بمشروع قانون بخصوص الوضع في غزة إلى مجلس الأمن مدعوما من الدول الإسلامية ودول عدم الانحياز.

والى ذلك، أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة أن مجلس الأمن سيعقد جلسة جديدة اليوم لبحث مشروع قرار يدين العدوان الإسرائيلي على غزة.

عباس يبحث هاتفيا مع كيري سبل وقف إطلاق النار...

 بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال اتصال هاتفي جرى بينهما فجر اليوم الثلاثاء سبل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.  

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عباس تلقى اتصالا هاتفيا من كيري من أجل بحث سبل وقف إطلاق النار في قطاع غزة  وفق المبادرة المصرية. 

وكان الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد عقدا اجتماعا في الدوحة ظهر أمس الاثنين  لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة. 

وتوجه الرئيس عباس عقب لقائه مشعل إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء المسؤولين فيها  على أن يتوجه في وقت لاحق اليوم إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة ملكها عبد الله بن عبد العزيز. 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط