الوزير الأول ينوه بنوعية التكوين لدى افراد الامن الوطني وتضحياتهم خلال المأساة الوطنية

نوه الوزير الاول عبد المالك سلال بنوعية التكوين الذي يتميز به افراد الامن الوطني  وكذا تضحياتهم خلال مرحلة المأساة الوطنية. و أشاد بالتطور الكبير الذي حققته الشرطة الجزائرية بفضل نوعية التكوين الذي أصبح يلقن لأفراد الشرطة في السنوات الأخيرة.

وفي هذا السياق قال سلال في رسالة وجهها الى افراد الشرطة الجزائرية بمناسبة الذكرى ال52 لتأسيسها قرأها نيابة عنه العميد الاول للشرطة مسؤول خلية الاتصال بالمديرية العامة للامن الوطني جلالي بودالية أن الشرطة بفضل مجهودات و تضحيات رجالها و نسائها في سبيل خدمة الوطن و الحفاظ على أمنه خاصة ابان المأساة الوطنية تمكنوا من اكتساب خبرة كبيرة و كان لهم دور بارز في إخراج الجزائر من النفق المظلم.

و بهده المناسبة ترحم الوزير الاول على ارواح شهداء المأساة الوطنية من عناصرالشرطة الذين كانوا" ضحية الغدر والخيانة.

و كان قد أشرف كل من وزير الدولة وزير الداخلية و الجماعات المحلية الطيب بلعيز و اللواء  عبد القادرالهامل المدير العام للأمن الوطني على مراسيم الإحتفالات الرسمية بالمدرسة العليا للشرطة علي تونسي  .      

الهامل يشيد بالنتائج الايجابية المحققة من طرف الشرطة في مواكبة مسار التنمية ومكافحة الجريمة

من جهته، أشاد المدير العام للامن الوطني اللواء عبد الغني هامل ب"النتائج الايجابية التي حققتها الشرطة الجزائرية كشريك فعال في مواكبة مسار التنمية الشاملة بتصديها لمختلف اشكال الجريمة ".

ويرى المدير العام للامن الوطني في كلمة قرأها نيابة عنه مدير الموارد البشرية محمد بن عبراد بأن هذه "الوثبة المسجلة في ظرف وجيز لم تأت بمحض الصدفة بل جاءت بعد جهود كبيرة بذلت بتبني الحكمة  في التسيير الدقة في التوجه والاستشراف في التنظير لتشييد شرطة متحضرة تعتمد على العمل الجواري أسلوبا في تعاملها اليومي ".

  وأكد اللواء هامل في نفس الاطار بان "الوضعية المريحة التي تتواجد عليها الشرطة اليوم هي ثمار عمل هادف شد بعضه وفاء المواطن لمؤسسته الامنية  واشراك المجتمع المدني في المعادلة الامنية بكل ابعادها وتبليغ الرسالة  عن طريق وسائل الاعلام.

  وأشاد في هذا الشأن بدور وسائل الاعلام التي لم تبخل كما قال في "مؤازرة عملنا لتلبيغ المهام النبيلة الداعية الى بسط الامن والحفاظ على النظام العام تكريسا لمبدأ المواطنة المستوحى من توجيهات رئيس الجمهورية التي تنص على بناء شرطة عصرية تخدم المواطن وتحمي أمنه وممتلكاته ".

تخصيص ازيد من 2200 منصبا ماليا لترقية اطارات واعوان شرطة وموظفين في سلك الامن الوطني 

هذا و كشف المديرالعام للامن الوطني  أنه تم تخصيص 2261 منصبا ماليا لترقية اطارات وأعوان شرطة وموظفين في سلك الامن الوطني.

  وفي هذا الاطار أكد هامل أنه تقرر بمناسبة الذكرى ال52 لعيد الشرطة اجراء عملية ترقية بنمطيها الاختياري والاستثنائي حظيت بمصادقة وزير الدولة وزيرالداخلية والجماعات المحلية .

وقد خصص في هذا الاطار 26 منصبا ماليا للذين استفادوا من ترقية الى رتبة عميد أول للشرطة و94 منصبا ماليا للترقية الى رتبة عميد شرطة و95 منصبا للارتقاء الى رتبة محافظ شرطة و396 منصبا ماليا للترقية الى رتبة مفتش رئيسي للشرطة و34 منصبا ماليا للارتقاء الى رتبة مفتش شرطة.

كما تم تخصيص أيضا 810 منصبا ماليا للارتقاء الى رتبة حافظ أول للشرطة و800 منصبا ماليا اخر لترقية عدد مماثل من أعوان الشرطة الى رتبة حافظ شرطة .

  كما تم بالمناسبة -يضيف اللواء هامل - ترقية ستة عمداء أوائل للشرطة الى رتبة مراقب شرطة من بين الذين يشتغلون مناصب مسؤولية هامة ووظائف سامية  في هرم الامن الوطني .

وأكد أن عملية انتقاء الموظفين المستفيدين من الترقيات قد تمت في ظل الشفافية حيث اسندت مهمة اعداد القوائم التأهيلية للجنة مركزية خاصة عكفت بكل دقة على دراسة ملفات الموظفين الذين تتوفر فيهم شروط الترشح في هذه القواءئم وفق سلم تنقيط".

ودعا المدير العام للامن الوطني بالمناسبة المستفيدين من الترقيات المهنية بوجوب مضاعفة الجهود في تأدية مهامهم اليومية من خلال السهرر على أمن المواطن وحماية ممتلكاته في ظل احترام القانون وحقوق الانسان .

 

 

مجتمع