عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي يرتفع إلى 650 قتيل و4120 جريح و الهلال الأحمر الجزائري يقرر إرسال كمية هامة من الأدوية والعتاد الطبي

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 650 قتيل و4120 جريح

و قال الناطق باسم سلطات الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح صحفي  اليوم الاربعاء ان "حصيلة العدوان الصهيوني للساعات الاولى من اليوم بلغ حتى اللحظة 19 شهيدا و120 جريحا", مشيرا إلى مقتل شاب

يبلغ من العمر 25 عاما وإصابة نحو 45 بجروح بعضها خطيرة جراء قصف أحد المنازل بمنطقة مسجد الشمعة بمدينة غزة. 

كما استهدفت طائرات الاحتلال مواطنا بشكل مباشر قرب منزله بجوار مسجد البشير في حي "الشعف" شرق غزة. 

و أعلنت مصادر طبية مقتل الطفل قاسم ربيع (12 عاما) وإصابة 4 آخرين في قصف استهدف عربة في منطقة القرية البدوية في بيت حانون شمال القطاع.

و واصلت الطائرات الحربية والمدفعية والبوارج الإسرائيلية قصفها لمنازل وممتلكات المدنيين بشكل عشوائي في مختلف مناطق القطاع. 

و أغارت الطائرات على منزل يعود للاكاديمي بالجامعة الإسلامية عماد الشطني بمدينة غزة, كما دمرت منزل القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون شرق مدينة رفح.

من جهة أخرى، أفاد مراسل الإذاعة الجزائرية من غزة خضر الزعنون  العدوان الإسرائيلي  بات سيد الموقف و ضاربا كل اتفاقات و نداءات المجتمع الدولي عرض الحائط، ورافضا وقف جرائمه التي يقترفها كل يوم في

حق شعب غزة الأعزل.و أضاف أن الوضع متأزم جدا بالمناطق الشرقية للقطاع حيث تتعالى نداءات الأهالي مطالبة اللجنة الدولية للصليب الاحمر  بالتوجه إليها، و قال ان الجيش الاسرائيلي بلغ من الهمجية درجة لا

تعقل إذ بات يمنع سيارات الاسعاف من الوصول إليهم، و أن بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب غزة محاصرة بدبابات المحتل الإسرائيلي خاصة في منطقة أبو صبحة أين يعتلي الجنود الإسرائيليون أسطح المنازل

مستهدفين كل من يأتي بحركة.

و قال خضر الزعنون ان وزارة الصحة الفلسطينية تستمر في رفع نداءاتها إلى المجتمع الدولي من اجل التدخل لدى إسرائيل للسماح لطواقم الدفاع المدني و الاسعاف بالوصول إلى الجرحى و الشهداء.

 
الهلال الأحمر الجزائري يرسل إلى غزة خلال الأسبوع المقبل كمية هامة من الأدوية و العتاد الطبي
 

 تضامنا مع سكان غزة الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي الهمجي ، قرر الهلال الأحمر الجزائري إرسال كمية هامة من الادوية و العتاد الطبي خلال الأسبوع المقبل إلى غزة

و صرحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس لوأج  تقول "نحن على اتصال دائم مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر لتحديد حاجيات سكان غزة".

 سيتم إرسال هذه المساعدات على متن طائرة بمطار الإسماعيلية بمصر حيث ستسلم من طرف سفير الجزائر بالقاهرة للهلال الأحمر الفلسطيني.

 و وضع الهلال الأحمر الجزائري تحت تصرف المواطنين رقم الهاتف التالي (0555322300)

من اجل تمكينهم من المشاركة في العملية التضامنية لفائدة سكان قطاع غزة.
        

..و كتاب القسام تصيب طائرة حربية اسرائيلية من طراز (اف16)

من جهتها، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" مساء امس الثلاثاء انها أصابت طائرة مقاتلة إسرائيلية من طراز(إف16)في اجواء دير البلح وسط قطاع غزة .

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري "قامت وحدة الدفاع الجوي التابعة لكتائب القسام الساعة 19:40 ليوم الثلاثاء باستهداف وإصابة طائرة حربية من طراز اف16 بصاروخ أرض جو في سماء منطقة دير البلح أثناء

محاولتها الإغارة على أبناء شعبنا".   وأشارت إلى أنها قصفت قاعدة "سيدي تمان" اللوجستية ب10 صواريخ قسام.

 

 الاردن يقدم مشروع قرار إلى مجلس الامن

و أفاد دبلوماسيون إن الأردن عرض الثلاثاء على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار يتم احترامه بالكامل" بين إسرائيل وحركة حماس، فضلا عن رفع الحصار الذي تفرضه إسرائيل

على قطاع غزة.

وأوضح الدبلوماسيون إنه لم يتم تحديد أي موعد حتى الآن للبدء بمشاورات حول هذا المشروع الذي قدمه الأردن العضو في المجلس باسم المجموعة العربية في الأمم المتحدة.

ويطلب المشروع انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة وإعادة فتح المعابر في شكل دائم على قاعدة اتفاق يعود إلى العام 2005، ويرحب أيضا بجهود الوساطة التي بذلتها مصر.

واتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية المدنيين، ويدعو "جميع الاطراف إلى الوفاء بالتزاماتهم استنادا إلى القانون الدولي"، وخصوصا اتفاق جنيف (1949) حول حماية المدنيين.

وحتى الآن، نجح مجلس الأمن في التفاهم على بيانين أصدرهما بإجماع أعضائه في 12 و20 جويلية، داعيا إلى وقف إطلاق النار في غزة وتحييد المدنيين.
 

بان كي مون يحث على وقف القتال في غزة

من جانبه حث أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون خلال زيارته للمنطقة  الإسرائيليين والفلسطينيين على "وقف القتال" و"الشروع في مفاوضات" من شأنها وضع حد للحرب الدائرة في غزة.

ومن المنتظر ان يغادر بان كي مون القدس متوجها الى رام الله لمناقشة الوضع الراهن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في محاولة لوقف اطلاق النار في قطاع غزة.

كيري في إسرائيل هذا الصباح و لقاء منتظر مع كي مون بالقدس و عباس برام الله

هذا و وصل وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى اسرائيل صباح هذا الأربعاء  في اطار المساعي الدولية التي تبذلها عدة جهات من اجل وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

وقال مصدر في الخارجية الأمريكية أن الوزير كيري سيجتمع في القدس مع السكرتير العام للأمم المتحدة الذي وصل إسرائيل أمس الثلاثاء ثم سيتوجه إلى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وصرح وزير الخارجية الأميركي جون كيري عقب اجتماعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأنه أجرى محادثات بناءة مع كبار المسؤولين المصريين في مسعى لإنهاء القتال بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وأضاف أنه سيواصل العمل للتوصل لوقف لإطلاق النار في الأيام المقبلة.

 

 

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط