ياسين براهيمي ينضم رسميا إلى بورتو البرتغالي لخمس سنوات

انتقل لاعب الوسط الدولي الجزائري, ياسين براهيمي, رسميا من نادي غرناطة الاسباني الى نادي بورتو بموجب عقد يمتد خمس سنوات, حسب ما أعلنه اليوم الأربعاء الفريق المنتمي الى الدرجة الأولى البرتغالية في بيان تناقلته الصحافة المحلية.

وتبلغ قيمة صفقة تعاقد بورتو مع براهيمي (24 عاما) حسب صحيفة ابولا  5ر6 ملايين يورو مع بند جزائي يسمح له بالرحيل عن النادي في حال دفع الفريق المهتم به 50 مليون يورو.

وكانت أنباء تحدثت منذ ايام عن انتقال براهيمي الى صفوف النادي البرتغالي الذي احتل الصف الثالث الموسم الماضي, غير أن اللاعب اضطر للتريث بسبب خلاف أعاق المفاوضات بين مسيري الناديين حول النسبة التي سيجنيها الاسبان في حال ما اذا قرر نادي بورتو اعادة بيعه. 

وكان براهيمي انضم إلى نادي غرناطة في صائفة 2012 قادما من ران الفرنسي على سبيل الإعارة قبل ان يشتري النادي الاندلسي عقده بصفة نهائية في العام الموالي.

ويأتي التعاقد مع براهيمي الذي اختير  الموسم الكروي 2013-2014 أفضل لاعب مراوغ في البطولة الإسبانية (الليغا) بعد تألقه في مونديال البرازيل 2014 ومساهمته الكبيرة في قيادة الجزائر إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها.

وسيلعب براهيمي في بورتو مع مواطنه ورفيقه في المنتخب الوطني الجزائري نبيل غيلاس الذي انضم هو الآخر لهذا النادي في الصائفة الماضية قادما من موررونس, بعد سقوط هذا الاخير الى القسم الثاني البرتغالي.

 

رياضة, كرة القدم