وزير الشؤون الدينية يكشف عن مشروع لتأسيس مجلس وطني للفكر الإسلامي

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة ان قطاعه يعتزم تأسيس مجلس وطني للفكر الإسلامي يضم نخبة من رجال الفكر والعلماء و يكون مقره جامع الجزائر الجاري إنجازه.

وقال الوزير في كلمة ألقاها في لقاء بمناسبة اختتام  النشاط السنوي للمركز الثقافي الاسلامي لموسم 2013-2014 :"إن تصور الوزارة  هو التوصل من خلال المثقفين الذين ينتمون الى فروع المراكز الثقافية الاسلامية التي سترقى الى مراكز مستقلة في الولايات الى تأسيس مجلس وطني للفكر الإسلامي".

وأضاف بأن هذا المجلس "الذي سيكون مقره جامع الجزائر ينتظر أن يضم أرباب الفكر والنخبة المثقفة والعالمة والمؤثرة بأفكارها ومحاضراتها و رواياتها  ومقالاتها ونشاطها الإعلامي".

وعلاوة على هذه الهيئة تعتزم الوزارة --يقول عيسى-- "انشاء مجلس آخر يتولى تنظيم شؤون المساجد ويتشكل من أئمة المساجد الأقطاب عبر الولايات" مبرزا ان "المسجد القطب أوالنموذج يضم مكتبة مرجعية متنوعة وقاعة محاضرات".

وفي ذات السياق أعرب الوزير عن أمله في أن  يتم التوصل خلال الخماسي المقبل  2014 – 2019 الى "تحقيق 48 مسجد قطب ناهيك عن استلام جامع الجزائر في غضون سنة 2016". 

مجتمع