رئيس مجلس الأمة يندد بجرائم إسرائيل بغزة ويصفها بـ"جريمة ضد الإنسانية"

ندد رئيس مجلس الأمة  عبد القادر بن صالح اليوم الخميس بالجرائم البشعة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني  واصفا إياها بالجريمة ضد الإنسانية.

جاء ذلك في اختتام الدورة الربيعية للبرلمان في جلسة علنية ترأسها عبد القادر بن صالح رئيس المجلس.

وجرت مراسم الاختتام بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة و الوزير الأول عبد المالك سلال إلى جانب أعضاء الطاقم الحكومي.

كما وقف الحضور دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء غزة.

ووصف بن صالح حصيلة الدورة الربيعية للمجلس بـ"السياسية بامتياز"، وذلك في ظل بعض المواعيد التي أعطتها صبغة سياسية على غرار الإنتخابات الرئاسية. كما اشار رئيس المجلس إلى المرحلة الثانية المتمثلة في المشاورات السياسية لتعديل الدستور التي ثمنها أعضاء المجلس

من جانبه اكد محمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني ان الدورة الربيعية للمجلس التي اختتمت اليوم الخميس تميزت بمناقشات واسعة للمخطط التنفيذي لرئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, تم خلالها تقديم ملاحظات و انشغالات النواب حول مخطط الحكومة لتنفيذ هذا البرنامج في مختلف القطاعات و ما تضمنه من مشاريع واعدة في كل المجالات.

و اضاف أن هذه الدورة عرفت المصادقة بالأغلبية على اربعة مشاريع قوانين تتمثل في مشروع القانون المتعلق بالموارد البيولوجية و مشروع قانون يعدل و يتم القانون رقم 81/07 المتعلق بالتمهين و مشروع القانون المعدل و المتمم للامر رقم 70/20 المتعلق بالحالة المدنية إلى جانب مشروع القانون المتعلق بالخدمة الوطنية.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

سياسة