توفيق مخلوفي و سعاد آيت سالم يغيبان بنسبة كبيرة عن بطولة افريقيا-2014 بمراكش

سيكون العداءان الجزائريان توفيق مخلوفي (1.500م) و سعاد آيت سالم (ماراطون) بنسبة كبيرة, الغائبين الكبيرين عن البطولة الإفريقية لألعاب القوى المقررة من 10 إلى 14 أغسطس بمراكش (المغرب) حسب مصدر مقرب من العداءين.

بالنسبة لمخلوفي البطل الأولمبي لألعاب لندن عام 2012، فيكون قد قرر التفرغ للتحضيرات دون المشاركة في المنافسات استعدادا  للألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو (البرازيل), رغم أنه طمأن منذ أسابيع المدير الفني الوطني لاتحادية ألعاب القوى بخصوص مشاركته في موعد مراكش قبل أن يتراجع عن قراره مثلما سبق له أن غاب عن الجائزة الكبرى للرابطة الماسية بموناكو يوم 18 يوليو بعد أن كان مسجلا في قائمة المشاركين.  

 وبعد مشاركته في عدة منافسات بالصين وايطاليا و قطر و الولايات المتحدة الأمريكية، قرر مخلوفي التفرغ للتحضيرات استجابة لنصائح مدربه.

وحسب نفس المصدر فإن غياب سعاد  آيت سالم كان لأسباب شخصية بحتة.

في المقابل سيكون الجزائري العربي بورعدة الاختصاصي في العشاري حاضرا في هذه البطولة القارية بعد استنفاده لعقوبة العامين التي سلطت عليه من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى بسبب تناول المنشطات.

وكان بورعدة الذي توج باللقب الافريقي مرتين متتاليتين كان قد سجل نتائج حسنة خلال مشاركته في منافسة بفرنسا محققا خلالها مجموع 8014 نقطة

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات