ألمع نجوم الأغنية الأوراسية و أكثر من 15 جمعية للفنون لاحياء ليالي صيف عاصمة الأوراس

صرحت نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي المكلفة بالشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية لبلدية باتنة عتيقة بوعكاز هذا الاحد ان اكثر من 15 جمعية للفنون الشعبية والخيالة والبارود وألمع نجوم الأغنية الأوراسية سيحيون ليالي صيف عاصمة الأوراس باتنة في طبعتها الثانية التي ستنطلق من 1 إلى 30 اوت المقبل

التظاهرة هذه السنة التي تنظم بالتنسيق مع دار الثقافة محمد العيد آل خليفة لبلدية باتنة ستنظم بملعب الشهيد محمد درانة بوسط المدينة الذي يتسع لحوالي 3 آلاف مقعد حسبما أضافت ذات المنتخبة.

 ويتضمن برنامج ليالي عاصمة الأوراس عروضا في الرقص الفلكلوري واستعراضات لفرق الخيالة والبارود إلى جانب سهرات فنية مع ألمع نجوم الأغنية الأوراسية منهم حميد بلبش وماسينيسا والشابة يمينة و جيمي و فريد حوامد ونصر الدين حرة ويوسف بوخنتاش.

 وفي ذات السياق ستنظم جمعية شروق الثقافية بالتنسيق مع جمعية فن وثقافة من 25  إلى 30 أغسطس تظاهرة ليالي نجوم الإنشاد والشعر بخيمة تقليدية ستقام بساحة "الحرية" بوسط المدينة .

وجاءت تظاهرة ليالي صيف باتنة 2 بعد النجاح الكبير الذي حققته الطبعة الأولى التي احتضنتها حديقة "الاخضرار" المعروفة بحديقة الحروف بوسط المدينة طيلة شهرين ونصف حسب ما ذكرت به ذات المتحدثة التي أشارت إلى أن كل رغبات العائلات الباتنية تمت مراعاتها في هذه السهرات إلى جانب فئة الشباب.

 

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

ثقافة وفنون, موسيقى