وزارة التربية تكشف عن استفادة القطاع من 24 ألف منصب عمل خلال 2014

استفاد قطاع التربية هذه السنة من قرابة 24 ألف منصب شغل موزعة على الولايات تبعا للحاجيات المعبر عنها حسب بيان للوزارة صدر اليوم السبت .

وأكد ذات المصدر أن قرابة 24 ألف منصب مالي (931 23 ) يتوزع على الأطوار الثلاثة حيث استفاد التعليم الإبتدائي من 694 14 منصبا والمتوسط من 256 6 منصبا و الثانوي من 981 2 منصبا.

"وحتى لاتتكرر الممارسات السابقة -يضيف نفس المصدر- عملت مصالح الوزارة على تسيير التوظيف بنظرة استشرافية ومنها إدراج مناصب المدرسين المعنيين بالتقاعد ضمن المسابقة" مذكرا ب"المقاييس المحددة لدراسة الملفات والمعلومات الخاصة بهذه العملية والتي يتم إبلاغها إلى مجموع مصالح مديريات التربية والصحافة المكتوبة وعبر المواقع الإلكترونية للوزارة ومديرية الوظيف العمومية لضمان أكثر شفافية لسير العملية".

ولضمان سير محكم لمثل هذه العمليات تسعى وزارة التربية الوطنية لاحقا -يضيف نفس البيان- إلى" تعميم تسليم الملفات عبر المواقع الإلكترونية على مجموع مديريات التربية وذلك قصد القضاء على طوابير الإنتظار".

وذكرت الوزارة بأن المسابقة تتم بناء على الملف وتشمل 06 مقاييس بعلامة تحسب على 30 نقطة وتمنح للمقابلة 03 نقاط من 30 .

وأمام رغبة "العدد الهائل من الطلبات" واعتبارا "لثقل المهمة المرتبطة بدراسة الملف "أكد نفس البيان بأنه" تحتم على الوزارة تأجيل تاريخ إعلان النتائج الذي كان مقررا يوم 30 يوليو 2014 إلى ما قبل 06 أوت 2014".

ومن جهة أخرى أشار ذات المصدر إلى أنه سيتم تنظيم الملتقى التكويني البيداغوجي الأول خلال الفترة من 15 إلى 30 أوت 2014 بمختلف المراكز المخصصة لهذا التكوين.