راوراوة : قوركوف هو التقني المناسب للمنتخب الجزائري لكرة القدم

برر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، محمد راوراوة اختياره للتقني الفرنسي كريستيان قوركوف الذي عين مدربا وطنيا خلفا للبوسني وحيد حاليلوزيتش،الذي انتهى عقده عقب إسدال الستار على مونديال-2014 لكرة القدم بالبرازيل ، معتبرا إياه  التقني "المناسب" للفريق.


وقال رئيس الفاف خلال منتدى المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين هذا السبت ما يلي:"اختيار قوركوف لهذا المنصب أملياه معياران أولا،وجود تشكيلة شابة بحاجة إلى تكوين تكميلي، وهذا المدرب يستجيب لهذه الفرضية، كما أنه تقني ممتاز ومكون أثبت قدراته ، ثم إنه شخص يعرف جيدا عقلية اللاعب الجزائري كونه أشرف على تدريب البعض منهم في نادي لوريان".

وفي السياق نفسه تطرق روراوة إلى مسألة مهمة تتعلق أساسا باستعداد الجزائر لاحتضان نهائيات كان 2017 ، في حالة سحب التنظيم من ليبيا بسبب الأوضاع الأمنية المتأزمة في هذا البلد الشقيق، موضحا أن اللجنة التنفيذية للكاف ستتطرق إلى هذه المسألة في اجتماعها المقبل، وفي حالة سحب دورة 2017 من ليبيا وإسنادها إلى الجزائر ، فإن الجزائر -حسب روراوة- "لن تكون معنية بتنظيم دورتي 2019و2021 .  

ويخلف كريستيان قوركوف المدرب الوطني السابق حاليلوزيتش الذي تولى العارضة الفنية للخضر في شهر يوليو-2011 ، نجح خلاله في تحقيق تأهل تاريخي للدور الثاني لمونديال-2014، ويضيف رئيس الفاف قائلا:" كانت هناك قائمة للمترشحين لمنصب الناخب الوطني للخضر، لكن القرار النهائي وقع على قوركوف الذي يتوفر على كل الشروط المطلوبة لتولي هذه المهمة".

ولدى تطرقه للطاقم الفني الوطني المقبل، أكد المسؤول الأول على الفاف بأن قوركوف سيكون إلى جانبه مدرب جزائري ، حيث قال: "بالإضافة للقائد السابق للخضر، يزيد منصوري الذي عين مناجيرا عاما، سيكون إلى جانب قوركوف، مدرب جزائري سيتم تعيينه عن قريب ، وذلك على ضوء السيرة الذاتية التي سيدرسها قوركوف شخصيا" ، موضحا بأن مدرب الحراس حسن بلحاجي يبقى الوحيد من الطاقم الفني القديم"الذي تم الاحتفاظ به"لمؤهلاته الكبيرة".

وأكد راوراوة بأن المدرب السابق لنادي لوريان (الرابطة الفرنسية الأولى) سيتكفل أيضا بالمنتخب الوطني الثاني المشكل من اللاعبين المحليين حيث قال: "بالإضافة إلى مهامه كمدرب وطني للمنتخب الجزائري الأول، فإن قوركوف الذي سيمضي على عقده عن قريب، سيتكفل بصفة دائمة ومنتظمة بالمنتخب الجزائري الثاني المشكل من اللاعبين المحليين الذي يمثل خزان المنتخب الأول". وعن الأهداف التي حددت للمدرب الوطني الجديد اعتبر رئيس الهيئة الاتحادية بأن "كأس إفريقيا-2015 للأمم بالمغرب تشكل الهدف الأساسي على المدى القريب".

وختم محمد راوراوة كلامه قائلا:"ستكون لقوركوف مهمة قيادة المنتخب الجزائري للمرحلة النهائية لكان-2015، ثم بلوغ الدور نصف النهائي للمنافسة فإذا تم تجديد عقده، فسيكون مونديال-2018 هدفه الثاني، وإن اقتضى الأمر، تحقيق نتائج أفضل من مونديال-2014".

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة