راوراوة : قد يكون السويسري بيار أندري شورمان المدرب القادم للمنتخب الأولمبي الجزائري

سيكون التقني السويسري بيار-أندري شورمان المدرب المحتمل للمنتخب الأولمبي الجزائري لكرة القدم، بهدف تأهيل الجزائر للألعاب الأولمبية المقبلة (2016/ريو دي جانيرو)، حسب ما أكده راوراوة.


وأوضح رئيس الفاف خلال منتدى المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين قائلا: "لم يتم تعيين مدرب بعد، لكن قد يكون شورمان الناخب الجديد، إنه تقني ذو مستوى عال والذي أثبت قدراته في بلده، حيث كان وراء تكوين عدد كبير من اللاعبين الذين يشكلون حاليا النواة الأساسية للمنتخب السويسري".

ويوجد المنتخب الأولمبي الجزائري بدون مدرب منذ انسحاب عز الدين آيت جودي الذي فشل في تأهيل الجزائر لأولمبياد-2012 التي جرت بالعاصمة الانجليزية لندن، بعد الدورة التصفوية الأخيرة التي جرت بالمغرب، ويوضح محمد راوراوة قائلا: "السيرة الذاتية لشورمان جديرة بالإهتمام، لأنه يناسب تطلعاتنا، ويتكون الطاقم الفني المقبل للمنتخب الأولمبي من تقنيين جزائريين الذين سيشرعون عن قريب في عملهم لتحضير تصفيات أولمبياد-2016".

وسبق لبيار-أندري شورمان (54 سنة) أن عمل مع المنتخبات السويسرية للأصناف الشبانية، كما كان ضمن الطاقم الفني للمنتخب السويسري (أقل من 17 سنة) المتوج عام 2002 باللقب الأوروبي لهذا الصنف، كما تولى تدريب المنتخب السويسري لأقل من 21 سنة في 2007.

ويستهل المنتخب الجزائري الذي كان معفيا من الدور الأول، مرحلة التصفيات في يونيو 2015، أمام منافس سيتعرف عليه لاحقا، قبل المشاركة المحتملة في دورة تصفوية نهائية مقررة في كنشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويوضح رئيس الفاف قائلا: "بفضل ترتيب الفيفا، تم إعفاؤنا من الدور التصفوي الأول، سنلعب مباشرة مباراة واحدة (ذهابا و إيابا) قبل المشاركة في الدورة التصفوية النهائية، تتأهل على إثرها المنتخبات الثلاثة الأولى إلى ألعاب ريو دي جانيرو لتمثيل القارة السمراء".

وعن تعداد  المنتخب الأولمبي المقبل الذي يوجد في حالة ركود منذ مدة، نوه رئيس الاتحادية الكروية بالعمل المنجز من طرف المديرية الفنية الوطنية ،حيث ختم يقول: "سبق تنظيم ستة تربصات عبر التراب الوطني من أجل انتقاء اللاعبين القابلين للالتحاق بهذا المنتخب اليوم، نتوفر على مجموعة تضم 30 لاعبا ينتمي أغلبهم إلى منتخب أقل من 20 سنة، وسيتم استدعاؤهم للعمل مع المدرب الوطني القادم".

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة