ترحيل 72 عائلة من القصبة إلى الحي الجديد بشعايبية بأولاد شبل

تم مساء يوم الأحد  ترحيل 72 عائلة من قصبة الجزائر العاصمة تضررت سكناتها جراء زلزال يوم الجمعة الفارط، الى الحي الجديد 3216 مسكن بشعايبية  ببلدية أولاد شبل.

وشملت هذه العملية التي تواصلت ليلة يوم الأحد إلى الاثنين عشرة مواقع بالمدينة العتيقة مهددة بالانهيار و التي صنفت بالخطيرة قبل الزلزال.

وصرح عبد الوهاب زكاغ، مدير ديوان تسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المكلف بتسيير القطاع المحمي لقصبة الجزائر العاصمة ، أن فرق من مهندسين معماريين "تقوم بعملية معاينة من المقرر أن تنتهي في غضون بضعة أيام" لتحديد الأضرار الناجمة عن الزلزال.

و أضاف أن هناك عمليات ترحيل أخرى لسكان القصبة "مبرمجة في المستقبل القريب" و ان الديوان قرر وضع حراس لتفادي "شغل السكنات التي سيتم إخلاؤها بطريقة غير شرعية".

و تم تسجيل انهيارات جزئية بقصبة الجزائر العاصمة جرءا الزلزال الذي سجل صبيحة يوم الجمعة الفارط بالعاصمة و ضواحيها دون أن يخلف ضحايا بالمدينة العتيقة.

للتذكير ضرب زالزال شدته 6ر5 درجة عل سلم ريشتر يوم الجمعة الفارط في حدود الساعة الخامسة و 11 دقيقة الجزائر العاصمة وضواحيها و تم تحديد مركزه على بعد مسافة 19 كلم شمال شرق بولوغين بغرب الجزائر العاصمة.

مجتمع