تداول وجوه فنية جزائرية عربية و أجنبية على مسرح تيمقاد الدولي في ثاني ليلة من الطبعة 36 للمهرجان

أفاد موفد القناة الإذاعية الأولى إلى مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته السادسة و الثلاثين سمير مقربة انّ وجوها فنية جزائرية عربية و أجنبية تداولت على مسرح تيمقاد الدولي في ثاني ليلة من ليلي تيمقاد والذي انطلق يوم 02 أوت و المستمر إلى غاية 09 من الشهر الجاري .

وأشار المتحدث ذاته إلى أن البداية كانت مع فرقة فولكلورية برازيلية حيث أوضح رئيس الفرقة أن الفكرة هي الاكتشاف و التعرف على الثقافة البرازيلية و محتوياتها و العرض الفني المقدم يركز على كل أرجاء البرازيل بالرقص و بالموسيقى.

 و من المغرب أبدع الفنان عبد العزيز ستاتي العازف  على آلة العود كما أدى الطابع الشعبي و صرح للقناة الإذاعية الأولى أنه يشارك للمرة الأولى في مهرجان تيمقاد، راجيا أن يكون عند حسن ظن الشعب الجزائري.

من جهتهم أكد الفنانون الجزائريون تضامنهم مع غزة الجريحة خاصة و أن مداخيل المهرجان موجهة للتضامن مع الشعب الفلسطيني و هو ما عبر عنه الفنانين أنور و لزهر الجلالي.

كما تجاوب الجمهور مع الفنان البرتغالي لوتشانزو و الذي قال إنه بتيمقاد للمرة الثانية و عبر عن ما يحدث في فلسطين أنه شيء غير عادي و الفلسطينيون يعانون كثيرا و يأمل أن يفك الحصارعنهم في القريب العاجل.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون, مهرجانات