غوركوف يوقع على عقده مع الفاف، والخضر يبدؤون تصفيات أمم إفريقيا ضد اثيوبيا خارج الديار

كريستيان غوركوف يوقع عقده مع الفدرالية الجزائرية لكرة القدم.

وقع بعد ظهر هذا الاثنين المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم ، الفرنسي كريستيان قوركوف على عقده مع الإتحادية الجزائرية  لكرة القدم (الفاف) وذلك بالمركز التقني الوطني للفدرالية الجزائرية لكرة القدم. 

عقد غوركوف الذي أمضاه من جانب الإتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة ، يحدد أهدافا تتعلق بثلاث منافسات وهي : كأسي افريقيا للامم 2015 و 2017 ، وكأس العامل 2018 ، وسيعقد الناخب الوطني الجديد يوم غد الثلاثاء لقاء مع يضم كامل أعضاء الطاقم التقني للمنتخب الجزائري ، على أن ينشط ندوة صحفية بعد غد الأربعاء.

وقد أعلنت الهيئة الفدرالية  أن التقني لفرنسي الذي حل في وقت سابق من نهار هذا الإثنين الى الجزائر ، كان مرفوقا بالمحضر البدني الجديد للخضر والذي لم يكشف بعد عن اسمه.

وسيساعد قوركوف (59 سنة) - المدرب السابق لنادي لوريون المنتمي للرابطة  الأولى الفرنسية لأعوام عديدة - في مهامه مدرب مساعد جزائري سيكون من اختياره شخصيا.  وأوكلت لقوركوف الذي يشرف أيضا على المنتخب الوطني للاعبين المحليين, مهمة  تأهيل "الخضر" إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 المقررة من 17 يناير إلى 8 فبراير بالمغرب وكذا بلوغ الدور نصف النهائي للمنافسة القارية. 
وسيدير التقني الفرنسي مقابلته الأولى مع "الخضر" يوم 6 سبتمبر المقبل ضد إثيوبيا بأديس ابابا ، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية ، ضمن منافسات الدور  التصفوي الأخير المؤهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015.  
وكان رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف), محمد راوراوة قد برر السبت الماضي ، اختياره للفرنسي كريستيان قوركوف الذي وصفه بالتقني "المناسب" للفريق ، قائلا بأن "إختيار قوركوف لهذا المنصب أملاه معياران. أولهما: وجود تشكيلة شابة بحاجة إلى تكوين تكميلي ، وهذا المدرب يستجيب لهذه الفرضية ، كما أنه تقني ممتاز و مكون أثبت قدراته ، وثانيهما : إنه شخص يعرف جيدا عقلية  اللاعب الجزائري كونه أشرف على تدريب البعض منهم في نادي لوريان". 

الإتحادية الافريقية لكرة القدم تكشف عن برنامج تصفبات كأس افريقيا للأمم لكرة القدم المقرر إجراؤها بالمغرب في جانفي 2015. 

المنتخب الجزائري كما هو معلوم يلعب في المجموعة الثانية (ب) ، ويتنافس على التأهل الى النهائيات مع كل من : مالي ، وإثيوبيا ، ومنتخب مالاوي ، المتأهل على حساب البينين. والجولة  الأولى من الدور التصفوي ستلعب يومي 5 و 6 سبتمبر المقبل. 
وستكون أول  المباريات التصفوية للفريق الجزائري خاريج الديار ضد منتخب إثيوبيا ، فيما يكون آخر لقاء للخضر أمام منتخب مالي خاريج الديار أيضا .

 برنامج مباريات مجموعة الجزائر (ب) في تصفيات كأس  إفريقيا للأمم لكرة القدم 2015 .
 

الجولة الأولى - 5 و 6 سبتمبر 2014:  
* مالي - مالاوي.

* إثيوبيا - الجزائر  
  
الجولة الثانية - 10 سبتمبر 2014: 
* الجزائر - مالي

* مالاوي - إثيوبيا  
 
الجولة الثالثة - 10 و 11 أكتوبر 2014:  
* إثيوبيا - مالي.

مالاوي - الجزائر  
 
الجولة الرابعة - 15 أكتوبر 2014:  
*مالي - إثيبويا, الجزائر - مالاوي  
 
الجولة الخامسة - 14 و 15 نوفمبر 2014:  
* مالاوي - مالي.

* الجزائر- إثيوبيا   
 
الجولة السادسة - 19 نوفمبر 2014:  
* مالي - الجزائر

* إثيوبيا - مالاوي. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني