الالعاب الاولمبية للشباب: رئيس اللجنة الأولمبية يؤكد في ندوة صحفية أن هذف المشاركة الجزائرية هو الإحتكاك بالمستوى العالمي

نشط هذا صباح هذا الإثنين رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف ندوة صحفية مشتركة مع عبد الرحمن حماد رئيس الوفد الجزائري الذي سيشارك في الألعاب الأولمبية للشباب التي ستجرى بمدينة نانجينغ الصينية ما بين السادس عشر والثامن والعشرين أوت الجاري .

الندوة الصحفية خصصت للحديث عن تحضيرات الرياضيين الجزائريين ، الذين سيشاركون في هذه التظاهرة الأولمبية ، وعن الأهداف المنتظرة من المشاركة فيها .

رئيس الوفد الرياضي الجزائري في هذه الألعاب عبد الرحمن حماد ، أوضح ان الجزائر تشارك في هذه الطبعة الثانية من الألعاب الأولمبية للشباب بأربعة وثلاثين (34) رياضيا ، يتنافسون في إثني عشر(12) إختصاصا.

السيد حمد اشار إلى أن ألعاب القوى تشارك بأكبر عدد من الرياضيين ، وهو إثنا عشر (12) رياضيا ، متبوعة برياضة الدراجات بأربعة (4) دراجين ، ثم المصارعة بثلاثة (3) مصارعين ، وباقي الإختصصاصات برياضي واحد (1) ويتعلق الأمر بكل من : المبارزة - التجديف - الألواح الشراعية - رفع الأثقال - تنس الطاولة - السباحة - والملاكمة .

رئيس الوفد الجزائري في العاب نانجينغ الصينية ، أكد للإذاعة الوطنية أن المنافسة في هذه التظاهرة ذات مستوى عالي جدا ، موضحا في حديث لسامية بنعمان من القسم الرياضي للقناة الأولى ، أن أهم هدف هو إحتكاك الرياضيين الجزائريين بنظرائهم ذوي المستوى الكبير في العالم ، مشيرا الى أن حجم المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الكونية مضبوطة  بنظام الحصص .

السيد عبد الرحمن حماد اشار أيضا الى تطور المشاركة الجزائرية في هذه التظاهرة ، حيث ارتفع عدد الرياضيين الجزائريين في هذه الطبعة الثانية عما كان عليه في الدورة السابقة ، وارتفع من (21) رياضيا الى (34)

رياضيا وهو ما إعتبره تطور إيجابي . 

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الرياضي الجزائري المشارك في هذه الألعاب ، سيغادر الجزائر متوجها الى مدينة نانجينغ الصينية يوم الحادي عشر (11) أوت الجاري .

الندوة الصحفية التي عقدها مصطفى بيراف ، حضرها رئيس الإتحادية الجزائرية لألعاب القوى السيد عمار بوراس ، والذي سألته سامية بنعمان من القسم الياضي للقناة الأولى عن تحضيرا المتخب الوطني لألعاب القوى للبطولة الإفريقية لألعاب القوى التي ستجرى بمدينة مراكش المغربية إبتداء من الأسبوع القادم.

السيد عمار بوراس تحدث عن تحضيرات المنتخب الجزائري ، وعن الأهداف المنتظرة من هذه المشاركة ، مؤكدا أن هذه التحضرات تجري في ظروف عادية على الرغم من صعوبتها بعد شهر الصيام ، مشيرا الى أن أهداف النخبة الجزائرية هي تحقيق ما بين ( 6 أو 8) ميداليات ، منها إثنتان (2) من الذهب .

وبخصوص مشاركة البطل الأولمبي توفيق مخلوفي في هطه الألعاب من عدمها ، فأوضح السيد عمار بوراس أنها ستتحدد ثلاثة أيام قبل إنطلاف الألعاب .

 
 
قائمة الرياضيين الجزائريين في الالعاب الأولمبية للشباب 2014 المقررة بمدينة نانجينغ (الصين) بين 16 و 28  أغسطس 2014. 
 

* ألعاب القوى (12): أدرار يسرى - خروبي نورة - مزيود مسيكة - رفاس عبير - زناتي  إلهام - بوعناني أمين - بوحنون هشام - جابر بوراس - بوزيان توفيق - لزهر الطاهر - سعيدة  أحمد الكنز - تريكي ياسر محمد الطاهر 
* الجيدو (2): عمران سجية - رباحي سليم.
* المصارعة (3): بلغلام حبيب سليمان - بوناسري حسام - قدور خديجة .
* التجذيف (2): دوخي تيزيري - بوسيف محمد بلحاج 
* الألواح الشراعية (2): عقيل نها العالية - قديم أمين 
*  رفع الأثقال (2):  بلميلود مريم ندى - طوايري أيمن  
* المبارزة (2) : بونقاب عبير - هروي سليم 
* الدراجات (4): المداح ياسمين - مغربي نور الهدى - بن يوب زهير - منصوري إسلام 
* الملاكمة (1): تامة سالم 
* الجمباز الإيقاعي (1): مختاري فطيمة أحلام

*التنس (1): إيناس فريال إيبو 

* تنس الطاولة (1): لقصير سناء 
* السباحة (1): نفسي حميدة رانية. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, منافسات