منح حقوق البث لتغطية مباريات الرابطة الأولى لكرة القدم للتلفزيون الجزائري

تم منح حقوق البث التلفزيونية الكاملة لتغطية مباريات بطولة الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم إلى المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، حسب ما أعلنت عنه الرابطة المحترفة بموقعها الرسمي.

وتم أمسية الاثنين بالجزائر التوقيع على إتفاق بين رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج والمدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون توفيق خلادي.

الوثيقة تنص على منح حقوق البث التلفزي للموسمين المقبلين (2014-2015 و 2016-2015) وتسويقها داخل و خارج الوطن, حسب نفس المصدر.

وأوضحت الهيئة الكروية أن مبلغ منح الحقوق "يفوق ما كان عليه في الموسمين السابقين" و التي تقدر للتذكير بمبلغ 430 مليون دينار جزائري للبطولة الواحدة.

وفيما يخص بطولة الرابطة الثانية موبيليس، لم يتم بعد منح حقوق البث، لكن هيئة محفوظ قرباج أكدت منحها الأسبقية للمؤسسة العمومية للتلفزيون في حالة تقديم ترشحها.

وفي ذات السياق، أبدت الرابطة إستعدادها لإدخال تعديلات على برنامج المقابلات من أجل السماح لمالك الحقوق ببث مباريات أيام الخميس و الجمعة و السبت.

من جهة أخرى، وقع رئيس الاتحادية محمد روراوة ، الذي حضر ترسيم الاتفاقية، بدوره وثيقة مماثلة مع التلفزيون الجزائري تخص حقوق النقل لمباريات كأس الجمهورية وكذا تلك الخاصة بالمنتخب الوطني الجزائري.

رياضة, كرة القدم