بن حبيلس للإذاعة: ملتقى دولي يتوّج باجتماع في غزة دعما لضحايا العدوان بمبادرة جزائرية

أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، من العاصمة الأردنية عمان، أن الجزائر نجحت في دفع الأطراف المشاركة لتشكيل لجنة من أعضائها الجزائر، للعمل على اقامة ملتقى دولي يتوج باجتماع في غزة دعما للسكان وضحايا العدوان الاسرائيلي، مشيرة الى أن مبادرة الجزائر حول غزة استقبلت بكل ارتياح من المشاركين، خاصة من طرف الهلال الأحمر الفلسطيني.

و في هذا الصدد، قالت بن حبيلس "لقد تم تشكيل لجنة مكونة من رئيس المنظمة العربية للهلال و الصليب الأحمر السعودي و الهلال الأحمر القطري و الهلال الأحمر الجزائري من أجل إعداد ملتقى دولي يضم الشركاء في العمل الإنساني من منظمة الأمم المتحدة و كل المنظمات الدولية."

 واستطردت بن حبيلس قائلة "إن هذه اللجنة ستسهر على الاستجابة لطلب الجميع في هذا الاجتماع و عقد اجتماع بغزة لمعاينة الأوضاع بها" .

و أضافت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري أن هذا الاجتماع نجح في جعل الفضاء الدولي الإنساني كقوة ضغط على السياسيين و الأمميين و الإنسانيين في العالم حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي و الاقتتال و فتح ملف الاحتلال و تحرير فلسطين.

ويشارك الهلال الأحمر الجزائري بالعاصمة الأردنية عمان في الاجتماع الطارئ للصليب الأحمر و الهلال الأحمر للشرق الأوسط و شمال إفريقيا و الذي تمحور حول الوضع المأساوي الذي يعيشه الفلسطينيون في قطاع غزة.

 ويأتي هذا الاجتماع بمبادرة من الفيدرالية الدولية للصليب الأحمر و الهلال الأحمر بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية