هبة تضامينة لفعاليات المجتمع المدني الجزائري لمساندة ونصرة أهالي غزة

تميز موقف المجتمع المدني الجزائري بدعمه القوي للقضية الفلسطينة حيث تم تسجيل هبة تضامنية من قبل فعاليات المجتمع المدني للتعاطف مع أهالي غزة  في مأساتهم ومعاناتهم المستمرة جراء العدوان الاسرائيلي حيث عقدت جبهة التغيير تجمعا شعبيا هذا  الأربعاء بالجزائر العاصمة، أكدت خلاله على دعم المقاومة الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي داعية الجزائر شعبا و حكومة إلى مواصلة مساندة الشعب الفلسطيني

كما أكد رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة مساندة الجزائر للشعب الفلسطيني ماديا و معنويا داعيا الدول العربية إلى المساعدة الفعلية، وعلى الجزائر أن تكون وفية لمواقفها التاريخية الداعمة لفلسطين.

و ما ميز التجمع دعوات وأماني بريئة من أطفال الجزائر لنصرة أطفال غزة الذي أعربوا في  ميكروفون القناة الإذاعية الأولى عن انتهاء دوامة العنف والدم بقطاع غزة والجنة للشهداء الأبرار.

وقفة تضامنية لاتحاد التجار الحرفيين الجزائريين مع غزة والسفير الفلسطيني يشيد بموقف الجزائر

من جهة أطلق الاتحاد الوطني للتجار الحرفيين  الجزائريين اليوم الاربعاء مبادرة لجمع التبرعات لقطاع غزة بحضور السفير الفلسطيني في الجزائر لؤي عيسى  الذي أشاد بموقف الجزائر داعيا المجموعة العربية و الدولية إلى المزيد من الدعم و ضرورة توحيد الرؤى و تنسيق العمل الدولي. 

كما أوضح الأمين العام للاتحاد صالح صويلح  أن الوقفة التضامنية تشمل إعانات مالية و مساعدات غذائية لقطاع غزة و المهم حسب نفس المصدر هو وصول المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري ومختلف المصالح والهيئات المعنية.

و للاشارة فان موقف الدبلوماسي الجزائري الداعم للقضية الفلسطينية لا يختلف عن موقف المجتمع المدني المتعاطف مع أهالي غزة  حيث حظيت هذه المبادرات بتجمع شعبي كثيف وتضامن قوي من أجل  أن يحيى الشعب الفلسطيني بحرية و كرامة .

 

موقع الاذاعة الجزائرية