عدة أسماء فنية تشارك في المهرجان الدولي السابع لموسيقى الديوان بالجزائر

تشارك عدة أسماء فنية في موسيقى الديوان الجزائري والمغربي والجاز وموسيقى سكا العالمية في المهرجان الدولي السابع لموسيقى الديوان الذي يهدف هذه السنة على منح هذا النوع الموسيقي المحبوب مكانته في البرمجة.

وبرمج المهرجان الثلاثة فائزين في الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني لموسيقى الديوان الذي أقيم شهر ماي الماضي ببشار على غرار "ديوان سيدي بلال" من معسكر و"جيل الصاعد" من وهران و"نجوم الديوان " لسيدي بلعباس ، وتقام الطبعة السابعة لموسيقى الديوان بمسرح الهواء الطلق "سعيد مقبل" بالجزائر العاصمة في الفترة الممتدة من 8 إلى14 أوت

أما فرقة "حنا مسلمين" من عين الصفراء ولاية النعامة والتي تحصلت ببشار على جائزة لجنة التحكيم فستتقاسم الركح مع الفنان المغربي عزيز سحماوي و"أونفرسيتي أوف قناوة" الذي يستمد موسيقاه من موسيقى القناوي والموسيقى الشعبية المغربية.

وهذه السنة يحيي السهرة الأولى من المهرجان الفنان النيجيري كيزيا جونز الذي يؤدي موسيقى بلوفونك وسكا وسيحيي للمرة الثانية حفلا بالجزائر بعد أن شارك في اختتام الطبعة التاسعة لديما جاز.

من جهته سيقدم الملحن وعازف قيتار الجاز الفرنسي نغويان لي وهو من أصل فيتنامي حفلا بغابة الأقواس حيث سيكرم خلاله العازف الأمريكي الأسطورة جيمي أندريكس.

بالإضافة إلى عرض الفرقة الوهرانية الشابة "جيل الصاعد" تجربتها في المجال. كما ستقدم فرقة "نجوم الديوان" التي تقودها معلم يوز حفلا فنيا رفقة الكونغولي "جوبيترو أوكواس أنترناشوينال".

كما يشارك في هذا المهرجان الفنان المالي "فيو فاركا توري" ابن الفنان المشهور علي فاركا توري- الذي يؤدي موسيقى البلوز، بالإضافة إلى فرقة اثنو- روك الصينية "تانغ ديناستي" والماليين "ايزا غروف توارق" و"غلوبال قناوة".

ثقافة وفنون, مهرجانات