كرة القدم/ إنتقالات: مهدي مصطفى في نادي لوريان، والانتير يعير تايدر لساوثامبتون الأنجليزي

مهدي مصطفى وسفير تايدر في لقطة ضد منتخب يلجيكا في مونديال البرازيل

التحق الدولي الجزائري لنادي أجاكسيو الفرنسي ، مهدي مصطفى بنادي لوريان بعقد لمدة ثلاث سنوات حسب ما أعلن عنه هذا الخميس نادي الرابطة الفرنسية الأولى على موقعه الرسمي.

لاعب الوسط الجزائري الذي تلقى عدة عروض خلال مرحلة الانتقالات الصيفية ، فضل مواصلة مشواره الإحترافي بفرنسا ، حيث عبر عن سعادته باللعب مع نادي لوريان. وصرح للموقع الرسمي للنادي قائلا:" إن طريقة لعب نادي لوريان مشهورة ، كما أن مشروع النادي أثار اهتمامي ، على غرار خطاب المدرب سيلفان ريبول و مسيري النادي.

الانتقال من أجاكسيو إلى لوريان يعتبر مرحلة جميلة في مشواري. أنا سعيد جدا باللعب مع هذا النادي و لي رغبة ملحة في تحقيق موسم حافل مع لوريان".
أما المدرب سيلفان ريبول فقد أبدى ارتياحه بقدوم اللاعب الذي يملك تجربة كبيرة حيث قال:" انها ضرورة ملحة لنا بوضع النضج والخبرة في مركز وسط الميدان. كنا بحاجة إلى لاعب يملك مواصفات مسترجع على غرار مهدي مصطفى. أنه دعم حقيقي للفريق حيث سيفيدنا بخبرته الواسعة سواء داخل الميدان أو خارجه".
مهدي مصطفى (30 عاما), لاعب وسط نشيط الذي لا يعرف التعب, ساهم في الانجاز الكبير للمنتخب الجزائري خلال مونديال-20104 بالبرازيل حيث لعب مباراتين بمجموع 210 دقيقة ، كما يملك في رصيده 25 مقابلة دولية مع الخضر.هذا اللاعب الذي تلقى تكوينه بنادي موناكو ، لعب على التوالي مع أندية : فالنس - سات - نيم - وأجاكسيو ، حيث اكتشف مع هذا الأخير أجواء البطولة الفرنسية الأولى.

أنتر ميلان يعير الجزائري سفير تايدر لفريق ساوثامبتون الأنجليزي:

وبعد أخذ ورد رسم نادي ساوثامبتون الأنجليزي (القسم الممتاز) لكرة القدم ، أمس الأربعاء انتقال لاعب الوسط الدولي الجزائري سفير تايدر ،على سبيل الإعارة, قادما إليه من نادي أنتر ميلان الأيطالي.
وعبرت إدارة فريق ساوثمبتون عبر الموقع الرسمي للنادي الأنجليزي ، عن سعادتها لقدوم لاعب الوسط الجزائري سفير تايدر".
وكان المدرب الرئيسي للنادي ، الهولندي رونالد كومان قد اعتبر بأن توظيف تايدر ، يعتبر من فلسفة الفريق بإستقدام اللاعبين الشبان والمتألقين ، الذين يريدون التعلم والتطوير أكثر على غرار سفير".

في هذا السياق يقول كومان عن سفير تايدر :"أولا إنه لاعب كرة ممتاز. يبلغ من العمر 22 سنة ، كما شارك في المونديال مع المنتخب الجزائري" ، مضيفا يقول:  "لقد تحدثت معه بخصوص المناصب التي سيحتلها في الفريق. لقد أظهر طموحات كبيرة ، بإمكانه تعلم أشياء أخرى. سنساعده على تطوير إمكانياته هذا الموسم كما سنتخذ لاحقا قرارا بخصوص مستقبل اللاعب".
ومن المفترض أن يكون اللاعب السابق لنادي بولونيا الإيطالي قد شرع هذا الخميس في التدريبات مع ناديه الجديد ، على أمل استعادة كل إمكانياته قبل المباراة الودية لساوثامتون المقررة يوم السبت المقبل. مع العالم أن المدرب كومان قد أعلن عن إعداد برنامج تحضيري خاص لسفير تايدر لإستعادة كامل لياقته البدنية ، حتى يكون جاهزا لإنطلاق الموسم يوم 16 أغسطس".

للإشارة فإن سفير تايدر (22 سنة) كان قد التحق الموسم الماضي بأنتر ميلان قادما إليه من بولونيا. فبعد مرحلة أولى من الموسم كانت ناجحة ، اكتفى بعد ذلك بظهور محتشم في بعض المباريات خلال المرحلة الثانية للبطولة.
وكان تايدر قد شارك مع الخضر في مونديال-2014 بالبرازيل حيث لعب مباراتين أمام بلجيكا (1-2) في الدور الأول ، و ألمانيا (1-2) بعد الوقت الإضافي في الدور ثمن النهائي.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم