النجم الإيفواري ديدييه دروغبا يعلن الاعتزال دوليا

أعلن  النجم الإيفواري ديدييه دروغبا اعتزاله اللعب الدولي هذا الجمعة بعدما سجل 61 هدفا في 103 مباراة مع منتخب الفيلة.


وقال دروغبا البالغ من العمر 36 في صفحته الشخصية على الانترنت "قررت وبكل أسف الاعتزال على المستوى الدولي."

وأنهى مهاجم تشيلسي بهذا الإعلان مشوارا دام 12 عاما مع منتخب ساحل العاج شارك خلاله في ثلاث بطولات لكأس العالم وساعد فريقه على الحصول على مركز الوصيف مرتين في كأس أمم إفريقيا.

وأضاف دروغبا "السنوات الـ 12 الماضية مع المنتخب الوطني كانت مفعمة بالمشاعر. خلال الفترة بين استدعائي الأول للمنتخب وآخر مباراة لي حاولت قدر استطاعتي تقديم أفضل ما لدي لبلادي."

وتابع "أنا فخورا جدا بقيادة هذا الفريق لثماني سنوات والمساعدة في وضع بلادي على ساحة كرة القدم العالمية."

 

ونشأ دروغبا في فرنسا وخاض أول مباراة دولية أمام جنوب إفريقيا في 2002وشارك في ثماني بطولات دولية لكنه لم يكن أبدا ضمن تشكيلة فائزة بلقب.

وقاد دروغبا المنتخب الإيفواري لبلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا 2006 التي أقيمت في مصر لكنه أهدر ركلة ترجيح لتخسر كوت ديفوار أمام البلد المضيف.

وفي نهائي 2012 أمام زامبيا ، أهدر دروغبا ركلة جزاء في الشوط الثاني ربما لو نجح في تسجيلها لكان منح ساحل العاج اللقب القاري لكنها خسرت أيضا في النهاية.

كما كان ضمن التشكيلة التي منيت بهدف في الدقيقة الأخيرة أمام اليونان في كأس العالم هذا العام في البرازيل لتخفق في عبور الدور الأول لأول مرة.

وخلال ال18 شهرا الماضية ، قرر المدرب الفرنسي صبري لاموشي تقليص دور دروغبا بعد خلافات بينهما حيث قرر وضعه على مقاعد البدلاء في مباريات مهمة مفضلا آخرين عليه.

ويأتي قرار دروغبا بعد تعاقد المنتخب الإيفواري مع الفرنسي هيرفي رونار كمدرب جديد للفريقِ.

وكان من المتوقع آن يستمر دروغبا الذي وقع عقدا لموسم واحد مع فريقه السابق تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز في اللعب الدولي ليشارك في بطولة كبيرة أخيرة حينما تنطلق كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل في المغرب.

لكن يبدو أن عودته لتشيلسي ستمنعه من قضاء شهر البطولة بعيدا عن ناديه الانجليزي في وقت حرج من الموسم.

وقال دروغبا "اللسان يعجز عن شكر الجماهير على الحب الكبير والدعم الذي حظيت به طوال هذه السنوات. اهدي إليكم كل أهدافي ومبارياتي الدولية وانتصاراتي. أحبكم جميعا."

وتابع "ادين أيضا بالفضل لزملائي في الفريق ولكل اللاعبين الذين شاركتهم كل هذه المشاعر وأتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل وابعث بأحر التهاني إلى المدرب الجديد."

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم