الكأس الممتازة : الاتحاد و العميد للتتويج بأول لقب في الموسم ومهدي عبيد شارف لادارة اللقاء

سيرفع الناديان العاصميان ، مولودية الجزائر وإتحاد العاصمة الستار على الموسم الكروي 2014-2015 ، بمقابلة كأس الجزائر الممتازة هذا السبت بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (17H30) ، و الذي يفترض أن يشد اهتمام كل العاصميين. الفريقان اللذان أجريا تحضيراتهما بتركيا ،سيلتقيان في مباراة قوية ستجلب اليها ، من دون شك, أنظار الكثير من الجماهير الكروية.


ويسعى إتحاد العاصمة، حامل لقب البطولة الوطنية  للمحافظة على ديناميكية الإنتصارات التي ما فتئ يحققها منذ العام الماضي ، حيث نجح في الظفر بالعديد من التتويجات ، سيما كأس الجزائر 2013 ، وكأس الإتحاد العربي لنفس السنة.

وصرح حارس مرمى الإتحاد ، محمد لمين زيماموش الذي قرر البقاء مع الفريق الى غاية نهاية عقده في 2015 قائلا : "لقد حضرنا جيدا لهذا الموعد الهام أمام مولودية الجزائر ، ونحن مستعدون لهذا التحدي ، وسنعمل كل ما بوسعنا حتى نستهل الموسم الجديد بلقب جديد".

  وسيدخل إتحاد الجزائر - الذي فضل المحافظة على استقرار تشكيلته ، محتفظا بالتركيبة الأساسية لفريقه ، وكذا الطاقم الفني الذي يقوده المدرب الفرنسي  هوبر فيلود - هذه المواجهة في ثوب المرشح ، بالنظر إلى الوجه الذي أبانه العام المنصرم ، اذ لم يتلق أي هزيمة في البطولة منذ شهر نوفمبر الماضي.

من جهته أكد فاروق شافعي ، المدافع الشاب لفريق سوسطارة قائلا : "نحن عازمون كل العزم على بذل قصارى جهدنا للظفر بالكأس ، وإدخال الفرحة والغبطة في قلوب جمهورنا العزيز الذي يتوقع منا الكثير. إنه لقاء داربي ، وعليه فإن المباراة ستلعب على تفاصيل صغيرة ، لذا علينا أن نكون حذرين للغاية ، سيما و أن الموازين يمكن أن تنقلب من فينة إلى أخرى". وبشأن التشكيلة  يتوقع أن يستغني إتحاد الجزائر عن خدمات مهاجمه محمد سوقار المصاب ، في الوقت الذي تبقى مشاركة رفيقه كريم بيطاش غير أكيدة.

من جانبه يسعى فريق مولودية الجزائر - الذي أحدث تغييرات جذرية على تشكيلته التي شهدت رحيل ما لا يقل عن 16 لاعبا ، وإنضمام لاعبين جدد الى صفوفه - فرض منطقه على الجار, إتحاد العاصمة ، شبحه الأسود في السنوات الأخيرة ، خاصة في نهائي كأس الجزائر 2013 ، الذي انتهى بتفوق أبناء سوسطارة بنتيجة (1-0).و قال المدير العام لشركة مولودية الجزائر داودي حريتي انه بالرغم انّه يعتبر هذا اللقاء عاديا الاّ أنّ العميد سيسعى للفوز به لادخال الفرحة على الجمهور و الانطلاق الجيد في البطولة.

الأكيد أن أصحاب الزي "الأحمر والأخضر" ، الذين يقودهم المدرب الصارم بوعلام شارف ، سيحاولون الظهور في أحسن وجه في هذه المواجهة ، من أجل السعي لوضع حد لسيطرة إتحاد الجزائر على كل المواجهات الأخيرة التي جمعت بين فريقي العاصمة.

 
وصرح حارس مرمى المولودية ، فوزي شاوشي العائد بعد سنة من العقوبة قائلا : "لقاء هذا السبت سيكون مختلفا ، لأننا متحفزون لتحقيق الفوز والأخذ بثأرنا". وعلى نفس المنوال ، أكد المدافع عبد الرحمان حشود أن اللاعبين كلهم عزيمة لإهداء لقب جديد للنادي ، حيث صرح قائلا : "نملك مجموعة جيدة وأظن أننا سنكون أقوى بفضل اللاعبين الذين دعموا الفريق. تحدونا إرادة كبيرة لبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز".

وستخوض مولودية الجزائر هذه المقابلة بكامل تعدادها ، وهو ما سيفسح مجال الإختيار للمدرب بوعلام شارف لإنتقاء تشكيلته.  

 
وتوج إتحاد العاصمة بطبعة 2013 لكأس الجزائر الممتازة على حساب وفاق سطيف (0-2) ، في لقاء لعب بملعب البليدة. أما مولودية الجزائر فقد أحرزت بدورها طبعتي 2006 و 2007 ، أمام على التوالي,
شبيبة القبائل (2-1) ، ووفاق سطيف (4-0).

وخصصت إدارة ملعب مصطفى تشاكر 24 ألف تذكرة قسمتها مناصفة على أنصار الناديين. وتقرر الشروع في بيع التذاكر حصريا هذا الجمعة بملعب البليدة بداية من الساعة التاسعة صباحا.

وقد إتخذت كافة الإجراءات التنظيمية والأمنية لضمان سير مقابلة الكأس الممتازة في أحسن الظروف داخل وخارج الملعب قبل وبعد المباراة ، حسب ما أكده للإذاعة الوطنية  محافظ الشرطة ورئيس مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالميدرية العامة للأمن الوطني رابح زواوي .

المحافظ رابح زواوي في حديث لسمية منصوري من القناة الأولى ، أكد أن مصالح الأمن العمومي خصصت ألفين وخمسمائة (2500)  عون لتأمين هذا اللقاء .

أما بلال دزيري مساعد مدرب إتحاد العاصمة ، فقد أكد أن المباراة هي مجرد مقابلة في كرة القدم يرجى منها الإمتاع والاستمتاع ، وتمنى أن تجرى في روح رياضية عالية من الجانبين والجمهورين الجارين ، وهو ما صرح به للقسم الرياضي للقناة الأولى .

 

مهدي عبيد شارف حكما رئيسيا لنهائي كأس السوبر بين سوسطارة والعميد

عين الحكم الدولي مهدي عبيد-شارف لإدارة مباراة الكأس الممتازة في كرة القدم لموسم 2014، التي ستجمع يوم غدا السبت بملعب مصطفي تشاكر بالبليدة (سا 30ر17) بين بطل الجزائر اتحاد الجزائر وحامل الكأس مولودية الجزائر حسب ما أعلنت عنه الجمعة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على موقعها الرسمي.

وسيساعد الحكم الرئيسي على خطي التماس الثنائي: حمزة حمو و منير بيطام بينما سيكون كل من محمد بيشاري الحكم الرابع ونورالدين بولفعات مراقب اللقاء.

وسيسعى أصحاب اللونين الأحمر و الأسود حاملو اللقب الوطني و أيضا الكأس الممتازة للموسم الماضي حيث تغلبوا على وفاق سطيف 2-0  الاحتفاظ بالكأس أمام العميد المتوج عامي 2006 و 2007

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم