حالات حرجة بالمستشفيات بسبب الحرارة و اطباء ينصحون بتفادي التعرض للشمس وقت الذروة

استقبل مستشفى بني مسوس بالعاصمة هذه الايام عدة حالات و وهن نتيجة الارتفاع المحسوس لدرجات الحرارة . وتشكل شريحة المسنين و الأطفال أغلب الحالات. و قد  سجل الاطباء اصابة البعض بالجفاف و الحمى و هو ما قد يعرض حياتهم للخطر في حال عدم حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة

و من أجل تفادي الوصول الى مرحلة الخطر خاصة لدى الفئات الضعيفة كالمصابين بالامراض المزمنة و كبار السن و الاطفال يتوجب اخذ بعض الاحتياطات و اتباع بعض السلوكات البسيطة وهو ما أفادت به الدكتورة نصيرة صايب طبيبة عامة في الاستعجالات الطبية لمستشفى بني مسوس التي وجهت الى جملة من الإجراءات الوقائية التي ينبغي اتخاذها خلال موجات الحر الشديد .

و ذكرت الدكتورة صايب  للقناة الأولى بعضا من هذه النصائح شرب الكثير من المياه  و تفادي البقاء تحت أشعة الشمس بين ال10 سا صباحا و 16سا .

و عند الاضطرار إلى الخروج  ينصح بوضع قبعة على الرأس لتفادي ضربات الشمس التي قد تكون خطيرة. كما ينصح عدم خروج المسنين المصابين بالأمراض المزمنة خلال هذه الساعات و  خصوصا وقت الظهر.

و على صعيد اخر من المقرر أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بدا من يوم غد الاثنين حسب ما أعلنه الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

صحة, طب