الأرجنتين تشيد بمبادرة الجزائر بالدعوة لعقد جمعية عامة أممية حول العدوان الإسرائيلي على غزة

أشادت الأرجنتين بمبادرة الجزائر المتمثلة في الدعوة لعقد جمعية عامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء الفارط لمناقشة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة خصوصا بقطاع غزة، حسبما أوضحه هذا الأحد بالجزائر العاصمة نائب وزير الشؤون الخارجية الأرجنتيني  ايدواردو انطونيو زواين.

و صرح زواين للصحافة عقب جلسة العمل التي أجراها مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية  عبد الحميد سنوسي بريكسي يقول "نحن متفقون مع الجزائر في هذه المسألة (استدعاء جمعية عامة لمنظمة الأمم المتحدة) ولا سيما ما تعلق بالنقاط   الثلاث وهي وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة والعودة إلى طاولة المفاوضات بالاضافة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

و أكد المسؤول الأرجنتيني على ضرورة وقف "فوري" لإطلاق النار لأن المتضررين من هذا العدوان الإسرائيلي هم النساء و الأطفال على وجه الخصوص و السكان المدنيين بشكل عام".

للتذكير  تم استدعاء اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب من مجموعة البلدان العربية بمنظمة الأمم المتحدة بمبادرة من الجزائر لتجنيد المجتمع الدولي بهدف وضع حد للعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف قطاع غزة.

و من جهة أخرى، أوضح زواين أن زيارة العمل التي يقوم بها بالجزائر لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى "تجديد التأكيد" على الصداقة التاريخية بين الشعبين و الحكومتين و كذا التطرق إلى مختلف مجالات التعاون.

و اذ وصف هذا التعاون بـ"القوي"  أوضح الدبلوماسي الأرجنتيني بأن هذا الأخير يخص قطاعات مختلفة على غرار الثقافة و التربية و الصيدلة و الفلاحة حيث تتمتع الأرجنتين بتجربة كبيرة.

و أضاف يقول "نريد نقل تكنولوجيتنا في مجال الفلاحة للجزائر"  مشيرا إلى أنه تطرق خلال جلسة العمل هذه إلى مختلف فرص الاستثمار.

و من جهة أخرى، أوضح أن بلاده تشاطر تصور الجزائر فيما يتعلق بالقضايا الدولية.