العاصميون على موعد مع المهرجان الدولي "صيف في موسيقى" بدءا من السبت المقبل

تحتضن الجزار العاصمة في الفترة الممتدة ما بين 16 و 30 أوت الجاري فعاليات  المهرجان الثقافي الدولي "صيف في موسيقى بالجزائر" في طبعته الرابعة حيث سيتضمن برنامجه  أمسيات فنية  في مختلف الطبوع الموسيقية ينشطها عدة فنانين شباب جزائريين وأجانب.

و سيشارك في تنشيط الحفلات المفتوحة للجمهور مجانا بقاعة ابن زيدون و ساحة (رياض الفتح) فنانون معروفون و آخرون في بدايتهم الفنية.

في هذا الصدد سيحيي الفنانون المشاركون في هذا المهرجان 15 أمسية فنية في مختلف الطبوع الموسيقية من الغناء الكلاسيكي الأندلسي و الشعبي العاصمي و موسيقى الجنوب الكبير و المنوعات الجزائرية و الموجة الجديدة و الايب أوب و الراب و الراي و البوب و الجاز.

و من الوجوه الفنية المدعوة لهذه التظاهرة هناك عباس ريغي و ليلي بورسالي و مراد جعفري و نسيمة شعبان و نعيمة الدزيرية و كذا الفنانة التونسية سيرين بن موسى.

كما سيكون حاضرا بقوة كل من الشابة الزهوانية و الشباب انور وقادر الجابوني و توفيق و يزيد فضلا عن فرقة  فريكلاين وفرقة الداي و تارباعت و غوستو برود و سيدو لا دوز و إيمزاد.

أما المنوعات الجزائرية فيمثلها عبد القادر الخالدي و نصر البليدي و محمد وجدي في حين سيمثل الشاب خالاص و سليم الطبعين السطايفي و الشاوي.

من جانب اخر سيصنع جمال لعروسي المقيم بألمانيا الحدث في هذا المهرجان إلى جانب كل من لافوين و ميستر يو و ديديي أوادي من السنغال و كذا أصايل من فلسطين و عرض الفلامينكو بقيادة الراقصة الجزائرية سامارا.

المصدر :موقع الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون, موسيقى