كأس الجزائر للسباحة : تتويح الساحل المائي للأبيار بكأس الموسم 2014

نجح سباحو الساحل المائي للأبيار في التتويج بكأس الجزائر للسباحة لموسم 2014 التي جرت يومي الخميس والجمعة بالمسبح الأولمبي 5 جويلية (الجزائر)، بعد سيطرتهم على أغلب المنافسات المبرمجة.


وفي غياب أقطاب هذه الرياضة على غرار اتحاد الجزائر والمجمع البترولي اللذين لم يتأهلا بسبب عدم مشاركتهما  في البطولة الوطنية ما بين الأندية التي جرت في شهر أفريل ، سيطر الساحل المائي على المنافسة متقدما كلا من ناصرية بجاية ونادي جيجل. 

وتمكن نادي الأبيار من الفوز بكل السباقات المبرمجة باستثناء سباق 100م على الظهر(إناث)  الذي عاد لسباحة من جيجل، هذا وشارك في منافسة الكأس 80 سباحا وسباحة يمثلون سبعة أندية تأهلت للمرحلة النهائية لكأس الجزائر .

للإشارة عبر مدير المواهب الشابة بالاتحادية لجزائرية لألعاب القوى، الطاهر بقار عن ارتياحه للظروف الحسنة التي جرت فيها هذه المنافسة، حيث صرح قائلا:" كان الطقس الجميل في الموعد، كما كان السباحون في أحسن لياقتهم لتحقيق أرقام جيدة، وفي غياب الأندية الكبرى، استغل المشاركون الفرصة للتألق".

من جهة أخرى أضاف التقني الجزائري بأنه سيتم تنظيم البطولة الوطنية في المياه الحرة يوم السبت ببرج البحري بمشاركة 100 سباح"، وحسب نفس المتحدث، سيكون السباق مفتوحا للسباحين الذي تفوق أعمارهم 14 سنة، مع إجراء سباق للذكور لمسافة ( 5 كلم) وآخر للإناث (3 كلم).

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

رياضة