النائب العام الليبي يصدر قرارا للتحقيق في جرائم أحداث طرابلس

أصدر المستشار إبراهيم ونيس بشية النائب العام الليبي قرارا يقضي بالتحقيق في الجرائم المرتكبة نتيجة أحداث طرابلس والأعمال المسلحة المرتبطة بها. 


وأوضح الصديق الصور رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام في تصريح للصحافة هذا السبت أن النائب العام "أصدر قراره للتحقيق في كافة الجرائم نتيجة أحداث طرابلس المسلحة سواء تم تصنيف هذه الجرائم كجريمة حرب أوضد الإنسانية أو حجز للحريات".

وأضاف أن مكتب النائب العام "يقوم بفتح أبوابه في طرابلس يوميا بالرغم من هذه الظروف الأمنية والخدمية المتدهورة"، مشيرا إلى انه تم إنشاء صندوق للشكاوى وتلقي البلاغات من المواطنين المتضررين  والذين تعرضوا لجرائم أو خسائر مادية ومعنوية نتيجة الأعمال المسلحة في طرابلس.

وكان مصعب العابد أحد أعضاء مجلس النواب الليبي  قد أكد الأسبوع الماضي عزمه لمكتب النائب العام بطلب فتح تحقيق فيما يحدث من انتهاكات في مناطق وأحياء العاصمة  من قصف عشوائي تتعرض له  نتج عنها سقوط مدنيين ونزوح الآف العائلات نتيجة القصف. 

و تستمر معارك اندلعت بين "ثوار" الزنتان و "ثوار" مصراتة ومدن الغرب الليبي منذ 13 يوليو الماضي  في منطقة مطار طرابلس الدولي والمناطق المجاورة  ما دفع أكثر من 7 الآف عائلة بالنزوح إلى ضواحي العاصمة ، و بدورها  أعلنت وزارة الصحة الليبية قبل أسبوعين بحسب آخر إحصائياتها أن نتيجة للاشتباكات بلغ عدد القتلى 102 والجرحى 452 ، دون احتساب الحالات التي نقلت عبر المستشفيات الميدانية ولم تسجل رسميا.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

العالم, افريقيا