الصين تنجح في اكتشاف الجين المضاد لفيروس "الإيبولا"

أكد قطاع الصحة في الصين هذا السبت نجاح بكين في اكتشاف جين المضاد الحيوي لفيروس ال "إيبولا" الذي يجتاح غرب إفريقيا حاليا.


وقال وانغ تشن نائب رئيس مكتب العلوم والتعليم التابع للجنة الوطنية الصينية للصحة وتنظيم الأسرة أن بكين"تمتلك الآن القدرة على تطوير وإنتاج كاشف فيروس (إيبولا) الذي يستطيع تشخيص هذا الأخير بشكل سريع ، ولكن ينقص الدولة المصابون بهذا الفيروس لإجراء الاختبارات بهذا النوع الجديد من الأجهزة".

وفي هذا الصدد أعلنت شركة /بي جي آي/ الصينية في مجال الجينات التي تتخذ مدينة "شنتشن"بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين مقرا لها "أنها تمكنت من تطوير كاشف للحمض النووي لفيروس (إيبولا) ، بالتعاون مع أكاديمية العلوم الطبية العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني".

وأعلنت الشركة "أنها قد تقدمت بطلب إلى مصلحة الدولة الصينية للغذاء والدواء من أجل الموافقة الطارئة على هذا الكاشف بهدف الوقاية والسيطرة على الإصابة بالفيروس".

ومن جهة أخرى قال وانغ تشن أن الصين "قد نجحت في اكتشاف جين المضاد الحيوي لفيروس إيبولا"، منوها بأن بكين "ستبادر بإجراءات إنتاج هذا المضاد في وقت غير طويل جدا".

يشار إلى أن تحقيق هذا الاكتشاف لا يعني إيجاد طريقة فعالة لعلاج مرض "إيبولا"، لكنه يتسم بأهمية كبيرة في السيطرة على هذا الوباء الخبيث.

وسوم:

صحة